بان جي مون قلق من الاعتقالات واوامر الاعتقال في مصر

الامين العام للامم المتحدة بان جي مون. رويترز

الامم المتحدة (رويترز) - عبر الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الخميس عن القلق من استمرار عمليات الاحتجاز في مصر واصدار اوامر بالقاء القبض على زعماء جماعة الاخوان المسلمين وقيادات إسلامية أخرى بعدما أطاح الجيش بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد الاسبوع الماضي.

وافاد بيان من مكتب بان ان الامين العام اوضح في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو انه "لا يوجد مجال للانتقام او للاقصاء لأي حزب كبير او طائفة في مصر."

وقال البيان ان بان "اكد دعمه لطموحات الشعب المصري ودعا الى حوار سلمي يشمل كل الاطراف في الطيف السياسي المصري للتوصل الى طريق للمضي قدما."

وادت اطاحة الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد خروج ملايين المصريين الى الشوارح للاحتجاج على سياساته الى حالة استقطاب وانقسامات في مصر لم تشهدها في تاريخها الحديث.

وامرت النيابة العامة في مصر يوم الأربعاء بالقاء القبض على المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع وقياديين اسلاميين اخرين بتهمة التحريض على العنف يوم الاثنين حين قتل اكثر من 50 من مؤيدي الرئيس المعزول بالاضافة الى اربعة من قوات الامن في اشتباك وقت الفجر.

وقال البيان ان بان ذكر عمرو "بالتزامات مصر الدولية والحاجة للاحترام الكامل للحق في حرية الانضمام لجمعيات والتعبير والاجراءات القانونية الواجبة."

(اعداد عماد عمر للنشرة العربية - تحرير احمد حسن)



ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by