موجات الغضب تجتاح مواقع التواصل بسبب قانون التظاهر


سادت حالة من الغضب والتذمر مواقع التواصل الاجتماعي عقب إقرار المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، لقانون "التظاهر"؛ حيث أكد النشطاء أنه قمع للمعارضين بطريقة قانونية.
 
فعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، كتب الباحث عبدالعزيز الحسام: "قانون التظاهر صادر ممن باع العرض والأرض، ممن قتل وأحرق ودمر، ممن خان ونكث العهود وتآمر، من مجموعة هي أسوء ما في مصر وأخبث ما على الأرض. لا عجب"
 
فيما قال جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: إن "القانون وضعه رموز نظام مبارك الأول ويطبقه رموز نظام مبارك الثاني واللي أسقط مبارك، يسقط قانون ونظام مبارك يسقط يسقط كل مبارك."
 
وقال الناشط بلال وهب: " قانون التظاهر هو نفسه بالحرف قانون الاتحاد السوفيتي للتظاهر في حقبة الإمبراطورية، حذوك النعل بالنعل ولو دخلوا جحر ضب لدخلوه ..!"
 
وأشار فريق من النشطاء إلى أن القانون ما هو إلا تطبيق للقمع ومواجهة المتظاهرين بالقوة ولكن بشكل قانوني؛ فقال محمد سعيد: "قانون التظاهر يتوعد بالحبس والغرامة وفض المظاهرة بالقوة إذا لزم الأمر.. ده على أساس أنهم قبل كده كانوا بيوزعوا علينا بونبوني وميه ساقعة وبيفضو المظاهرات بالبلى والمية. وعلى أساس أن اللي اتمسك قبل كده سابوه ومتحبسش".
 
فيما سخر صقر القسام مما جاء في القانون فكتب: "بيقولك هيتم فض التظاهر صوتيًا أولاً ثم بخراطيم الميه ثم الغاز ثم الهراوات بس عشان الوقت كالسيف ومش فاضيين بيفضوها رصاص حي في الرأس والصدر والقلب عشان يمشوا بسرعة".
 
وقال الصحفي والكاتب الإسلامي عامر عبدالمنعم: "عقلية أمنية استبدادية لا تعرف مصلحة مصر تلك التي وضعت قانون التظاهر الذي أصدره الرئيس المؤقت اليوم".
 
وأضاف: "عندما يغلقون أبواب الاحتجاج السلمي ويجرمون التنفيس عن الغضب في المظاهرات فماذا يريدون أن يفعل الناس؟".
 
وقال حسين جمعة: "العقوبات في قانون التظاهر يالهوي  دي سبوبة حلوة للدولة".
 
واهتم فريق آخر من رواد مواقع التواصل بإبراز بعض المواد من القانون والتي تعود إلى أيام الاستعمار البريطاني فقال بلال نبيل: "النسخة الأخيرة من قانون التظاهر الذي تم إصداره اليوم أبقت على قانون 10 لسنة 1914 الذي أصدره الاستعمار البريطاني بشأن التجمهر".
 
سامح عكاشة: "قانون التظاهر يحظر الاجتماع في أماكن العبادة لأغراض سياسية أو تنظيم مواكب: واجتماعات الكنيسة يوم الأحد وضعها اية.. يكنش تجمع عائلي".
 
محمد كمال:" في ذكرى مذبحة فض رابعة النهضة مذبحة جديدة للحرية من مذابح الانقلاب قانون التظاهر طيب احنا بقى مكملين وبكرة تشوفوا النصر".
 
ووجدت صفاء فكري أنه قانون لمنع التظاهر وليس تنظيمها فقالت: "قانون التظاهر الأصح يطلق عليه " قانون منع التظاهر".
 
ضياء السعيد: "قانون التظاهر بنصوصه الحالية سيسبب إما فقد هيبة الدولة لعدم تنفيذه، أو مواجهات عنيفة مع المتظاهرين".
 
محمد إمام: "بمناسبة قانون التظاهر اللي موجود في كل دول العالم المتقدم.. وعندهم برضه نص يتيح للشرطة استخدام الخرطوش لفض المظاهرة؟!! .. القتل بالقانون!!".


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by