تعرفوا على مخاطر مشروبات الطاقة وأضرارها


من المشروبات الأكثر انتشاراً بين فئات المجتمع المشروبات الغازية، ولا أحد يدرك ما تحويه من مخاطر على الصحة، لذلك نطلعكم اليوم على مخاطر هذه المشروبات ومنها:

الإدمان:
قد يدمن الناس من تناول مشروبات الطاقة لأنها تحوي على نسب عالية من الكافيين, مما يؤدي إلى أعراض الإدمان والتوتر والعصبية عند عدم شرب هذه المشروبات وعدم القدرة على تركها أبداً وشرب الكثير من المشروبات يومياً كما يؤدي إلى كسل وخمول في الجسم.

تفاعلات تحسسيه:
بسبب احتواء مشروبات الطاقة على الكثير من المواد المختلفة فمن الممكن جداً حدوث التفاعلات التحسسية وتتراوح هذه التفاعلات من الحكة الجلدية الخفيفة وظهور طفح جلدي إلى تضيق وانقباض الطرق الهوائية التنفسية.

التقيؤ:
إن تناول مشروبات الطاقة بكثرة يؤدي إلى حالة من التقيؤ والغثيان, كما أنها تسبب جفاف الجسم لأنها تدر البول مما يؤدي إلى طرد الماء من الجسم والجفاف.

العصبية والتوتر:
 لأن مشروبات الطاقة تحوي على كمية عالية من الكافيين, فإن شرب الكثير منها يؤدي إلى العصبية والتوتر ويؤدي إلى الشعور بالقلق ويؤدي أيضاً إلى تطور مشاكل نفسية ومشاكل عاطفية.

الصداع والشقيقة:
 إن تناول لكثير من مشروبات الطاقة يؤدي إلى ألم حاد جداُ في الرأس وذلك يعود بسبب تأثير سحب الكافيين من الجسم.

الأرق:
 إن مشروبات الطاقة مصممة لتزيد نشاط الإنسان وتبقيه متيقظاً ولكن عندما يساء استعمالها وتشرب بشكل كبير ويومي فإنها تحدث للناس مشاكل في النوم وعدم القدرة على النوم.

السكري من النمط الثاني:
 إن مشروبات الطاقة تحوي على نسب مرتفعة من السكر ما قد يضر خلايا البنكرياس ويجعلها غير قادرة على إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى تطور السكري من النمط الثاني.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by