شفرة عوكل - إنجاز وهمي للمخابرات المصرية بصحف الانقلاب


نشرت صحيفة الوطن خبر مفاده أن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمكنت من صد فضيحة تجسس أمريكا عبر "شفرة عوكل" على المكالمات رغم نجاح أمريكا في التجسس على معظم دول العالم المتقدم وخاصة زعماء الدول الأوروبية.
 
وقد سخر المعلقين والنشطاء من الخبر متسائلين عن مدى قدرة المخابرات المصرية في حماية الأمن القومي وحماية اتصالات ومحادثات كبار رجال الدولة رغم التسريبات المسجلة التي تظهر يوميا للفريق السيسي وقيادات الدولة والتي تكشف وجود اختراق كبير للدوائر الخاصة بالقيادات
 
يذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية أكدت أن وثائق المخابرات الأمريكية كشفت بالتجسس على 1.9 مليار اتصال في مصر، في إطار أنشطتها الاستخباراتية في العالم العربي.
 
وقال التعليق الذي حاز على أعلى إعجاب على خبر جريدة الوطن للقارئ إسلام عبد السلام:"عليا النعمه انتوا جريده "هجاصه" وعليكو حاجات بتضحكوا ع الشعب .. يعني أمريكا اتجسست ع فرنسا وإلمانيا .. ومش هتعرف تتجسس ع مصر .. أو يمكن مش عارفه تتجسس ع مصر لأن عدلي منصور هيموتهم عبال ما يتكلم كلمه".
 
وقال أشرف زكي :" شفره ايه ياهبل أمريكا بتقرب بالأقمار الصناعيه، إذا كانت اخترقت المكالمات بتاعة مستشار ألمانيا وبعدين تخترق ليه لما فيه خط ساخن كل يوم مع وزير الدفاع الأمريكي يابتوع عوكل".
 
وقال أحمد كريم:"أصلا هيخترقوها ليه اذا كان السيسي بيكتب تقارير بنفسه للأمريكان وبيكلم هيجل يوميا وهو من قال ذلك والحوار في واشنطن بوست".
 
وقال أحمد حسن:"الأمريكان فشله فى التنصت علينا يارجالة دا احنا جامدين أووى ( عبط احنا ياعصام )".
 
وقال أحمد علاء:"دى شفرة عوكل امال لو شافوا شفرة بوحـة هيغملوا ايه ".
 
وزعمت جريدة الوطن أن مصدر مخابراتي قال للوطن أن الأجهزة السيادية المصرية والمسئولين يستخدمون فى مراسلاتهم ما يعرف لدى الأجهزة الاستخباراتية بـ(شفرة عوكل) وهى شفرة تستخدم فى مراسلاتنا الخارجية، ولا يستطيع جهاز فى العالم أن يكتشف تلك الشفرة أو يخترقها، ولذلك فإن مراسلاتنا آمنة تماماً، والدليل عدم تمكن موقع ويكيليكس من نشر أى معلومات متعلقة بالمخابرات العامة وأجهزة الأمن المصرية، رغم تمكنه من ذلك فى عدد من الأجهزة المهمة على المستوى العالمى.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by