نواب روس في مجلس الشيوخ يقترحون على سنودن العمل معهم

أعلن نواب في مجلس الشيوخ الروسي أمس الثلاثاء عزمهم الاقتراح على إدوارد سنودن الأميركي الفار الذي حصل على اللجوء المؤقت في روسيا لمدة سنة، التعاون معهم من أجل ضمان حماية المعطيات الشخصية للمواطنين الروس.

وصرح روسلان جتاروف رئيس مجموعة عمل المجلس الفيدرالي (مجلس الشيوخ) المكلف بالسهر على احترام الحياة الخاصة للمواطنين "سأتصل بسنودن من اليوم لأبحث معه في تعاون محتمل".
وأوضح جتاروف في تصريح لوكالة ريا نوفوستي أن الأمر يتعلق بالتعاون في مجال حماية المعطيات الخاصة. وأضاف أن "مهمتنا تتمثل في تحديد نقاط الضعف في حماية المعطيات الشخصية والعمل على التخلص منها".
وقد اقترح بافل دوروف مؤسس شبكة فكونتاكتي للتواصل الاجتماعي, التي يبلغ عدد المشتركين فيها 100 مليون مشترك, على سنودن الأسبوع الماضي الانضمام إلى فريق معلوماتييه للتكفل بحماية المعطيات الشخصية لمستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية الأولى في روسيا.
لكن سنودن لم يرد بعد على هذا الاقتراح.

وقد حصل عميل الاستخبارات الأميركية سابقاً إدوارد سنودن في الأول من أغسطس على لجوء مؤقت في روسيا لمدة سنة، ما أثار غضب الولايات المتحدة وبات من حينها في مكان قال محاميه إنه آمن لكن لا تعرفه وسائل الإعلام.
وطلبت واشنطن مراراً من موسكو تسليمها سنودن المتهم في بلاده بالتجسس بعد أن كشف معلومات خطيرة ومدوية حول برنامج المراقبة الإلكترونية العالمة التي تقوم بها الولايات المتحدة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by