أخطاء عبد الناصر القاتلة التي أورثها لنا وللعرب! بقلم الاستاذ صلاح الأيوبي منصور

أخطاء عبد الناصر القاتلة التي أورثها لنا وللعرب! 
بقلم الاستاذ صلاح الأيوبي منصور
 
الاستاذ رئيس التحرير: أنا أقرأ لك منذ زمن بعيد وكانت لي تحفظات كثيرة عما تكتبه وخاصة آرائك تجاه عبدالناصر والسادات ولأن الأمانه تقتضي إظهار الحقائق فان مقالك يوم 2 أبريل أستفزني جداً وقادني للكتابة إليك ربما كنت صغيراً أيام عهد عبدالناصر ولم تعاصر مآسيه كما عانى منه الشعب المصري والذي معظمه الآن في رحاب الله، ولا يتذكر هذه الأيام السوداء سوى قلة من الناس والذين ما زالوا على قيد الحياة.

ان تقييم الشخص لا يكون بالأقوال ولكن بالأفعال والنتائج.. لقد كان عبدالناصر خالد الذكر كما تقول ملك وسيد الكلمة المعسولة لا شك في ذلك، وكان له تأثر كبير على الناس وأنا منهم ولكن الأفعال والنتائج جاءت بكوارث.

لقد عاش الإنسان المصري في عهد عبدالناصر عيشة الذل والخوف والإرهاب ويلهث وراء لقمة العيش في طابور الجمعيات وليس على أيام السادات كما ذكرت في مقالك المشار إليه.
في عهد عبدالناصر:- طفش المثقفون والعلماء من مصر هرباً من الخراب والقهر والإستبداد، من تراهم الآن مصريين عظماء في الخارج هم الذين هربوا من مصر في الستينات في عهد خالد الذكر.
في عهد عبدالناصر:- تم إنفصال السودان بعد إعتقال محمد نجيب وكان السودانيون ينادون بتنصيب محمد نجيب رئيساً لمصر والسودان.
في عهد عبدالناصر:- تم تقييد الحريات وإلغاء الحياة البرلمانية وإبتداع فكرة الحزب الواحد ووأد الديمقراطية في مصر حتى يومنا هذا.
في عهد عبدالناصر:- إنتشار طوابير الجمعيات ومقولة خالد الذكر شدوا الحزام وكلو لحمة مرتين في الشهر، رغم أن عدد السكان في ذلك الوقت كان ربع العدد الحالي، في ذلك العهد كان الناس في الخارج يرسلون لأهلهم في مصر الصلصة والمكرونة والصابون وغيره لعدم وجودها في مصر.
في عهد عبدالناصر:- قمعت الحريات وأمتلأت السجون وجرى تعذيب المعترضين على حكم عبدالناصر.. هل نسيت صلاح نصر وحمزة البسيوني؟!


في عهد عبدالناصر :- اخترع لنا نسبة الـ 99،999′ والتي لا يحصل عليها الأنبياء.

في عهد عبدالناصر:- دخلنا حروبا لا ناقة لنا فيها ولا جمل تم بسببها تدمير إقتصاد مصر وتحطيم نفسية ضباط الجيش المصري، الذين يحاربون ناسا حفاة عراة من أجل محاربة السعودية وأعوانها في اليمن، هذه الحرب كانت من أسباب إفلاس مصر مما أضطر الجيش أن يختصر في إستخداماته ودشمه وتحصيناته ودخل حرب 67 لا حول له ولا قوة.

في عهد عبدالناصر:- تسببت قراراته بتخفيض إيجارات المساكن ظلماً بأن إمتنع الناس عن البناء مما أدى إلى تفاقم أزمة السكان وتحول الناس إلى نظام التمليك الذي دمر الفقراء في مصر وظهرت العشوائيات بسبب ذلك.

في عهد عبدالناصر:- قام بعمل مذبحة القضاة والتي لا نظير لها في العالم بسبب معارضة القضاة لقوانينه.
في عهد عبدالناصر:- تم تخريب أخلاق الناس وظهرت الألفاظ البذيئة إقتداء بالقائد الملهم الذي كان يسب الملوك والرؤساء الذين يعارضونه، هل نسيت ماذا كان يقول عن الملك فيصل والملك حسين والرئيس بورقيبه وإيدن رئيس وزراء بريطانيا، أكيد لديك سجل لهذه الخطب مش كده ولا أيه؟!

في عهد عبدالناصر:- تم تزييف التاريخ وإلصاق أبشع التهم بالملك فاروق رحمه الله والذي لن ترى مصر ديمقراطية ورخاءاً مثل أيامه، تم تزييف حقيقة اللواء الرئيس محمد نجيب والذي عانى من ويلات الإعتقال والإهمال والشتائم، وتم حذفه من مقررات المدارس وأن عبدالناصر هو أول رئيس لمصر، شفت حاجة أبجح من كده؟!

في عهد عبدالناصر:- تم الإستيلاء على أموال الناس بحجة تمليكها للشعب والفقراء وبسبب ذلك تم تدمير إقتصاد مصر، هل نسيت حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم حجة الوداع عن حرمة المال والدم والعرض، هل تقبل أن يتم مصادرة أموالك وممتلكاتك بحجة توزيعها على الغير؟

في عهد عبدالناصر:- تم السماح لإسرائيل بالعبور في خليج العقبة كشرط لإنسحاب إنكلترا وفرنسا وإسرائيل في عام 1956 ولولا إيزنهاور لكنا في وضع مثل العراق وأفغانستان بسبب القرارات العنترية.

في عهد عبدالناصر:- حدثت أبشع هزيمة عسكرية في التاريخ بسبب جنون العظمة والمراهقة في إتخاذ القرارات السياسية والعسكرية والإفتقار إلى تقدير المواقف بدقة وراح البلد في داهية، هل يعقل أن يقول القائد الملهم ذو الخلفية العسكرية ان العدو الذي توقعناه من الشرق جاءنا من الغرب، وأن الموضوع كله كان مناورة سياسية مناورة بمين؟ بمستقبل وأرواح أبناء مصر؟! ده المفروض أن يتم محاكمته محاكمة عسكرية أمام الشعب، هل نسيت قوله للأمريكان يشربوا من البحر الأبيض وإن لم يكفهم يشربوا من البحر الأحمر؟ نسيت ولا أيه؟

في عهد عبدالناصر:- وبسبب هزيمة يونيو 67 جاء اليهود على ضفة القناة وتم إحتلال مصر بـ 15 الف عسكري روسي وإنتهكت كرامة الضباط وتم تدمير مدن القناة بالكامل وتشريد أهلها، ألم تسمع موشي دايان في عام 1967 كان يقول لو كان بيدي لصنعت له تمثالاً في تل أبيب.

في عهد عبدالناصر:- خربت سورية وطفش أهلها وبسبب ذلك تم تعمير لبنان والاردن بفلوس السوريين وأنشأت المصانع بالأموال التي هربت من سورية بعد الوحدة وقرارات التأميم التي طالت إقتصاد سورية.

في عهد عبدالناصر:- ضاعت سيناء والضفة الغربية وغزة والجولان. فهل يكفي هذا على وطنية الرجل؟!!

صلاح الأيوبي منصور


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




3 comments

  1. غير معرف says:

    سلمت ٲناملك، ، ٲخي الفاضل.

  2. غير معرف says:

    الغريب في الامر ان أساتذة جامعيون يجهلون هذه الحقيقة ويصفقون للعسكر انظر مواقف تمرد
    وشبابهن يتشدقون للعسكر العدو المصري رقم ١
    في كل الأحوال لقد كشفتم عن غطا وضع ما يزال مستمر في مصر وزاد بالمذابيح علي العسكر لتنظاف الي سجلهم الحافل بالانتكاسات

  3. غير معرف says:

    نسأل االه ام ينتقم منه ومن من يناصره اﻵن ويحي ذكراه اللهم انصر كل من ناصر الشرعيه في مصر

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by