عزام :السيسي استخدم المظاهرات سُلّما لتبرير انقلابه والآن يئده


عقَّب نائب رئيس حزب الوسط حاتم عزام على قانون التظاهر قائلاً :"إن القانون المزمع إصداره من سلطة الانقلاب لتنظيم المظاهرات، ما هو إلا محاولة يائسة وبائسة لوقف السلاح السلمي لإسقاط الانقلاب 
وقال عزام في مقال له نشر اليوم: "عاب وزير الدفاع والقائد العام للانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في خطابه للقوات المسلحة المصرية والشرطة، على رئيسه والقائد الأعلى للقوات المسلحة الذي اختطفه لينقض على السلطة"وقال "إن الرئيس مرسي اتخذ الديمقراطية سُلّما للوصول للحكم ثم أخذ السُلّم معه فوق, وبعد أن استغل السيسي مظاهرات احتجاجية في ٣٠ يونيو الماضي سُلّما ليقوم بانقلاب عسكري في 3 يوليو" وفقًا للجزيرة.نت.
وأضاف نائب رئيس حزب الوسط :"إذ بسلطة السيسي الانقلابية التي دهست الدستور والقانون بالمجنزرات العسكرية وقتلت آلاف المتظاهرين المحتجين على هذا الانقلاب واعتقلت من استطاعت أن تعتقله، وبعد عجزها عن وقف المظاهرات بالقتل والاعتقال، تلجأ إلى إصدار قانون لوأد حق التظاهر والاعتصام السلمي وهو حق دستوري تعرفه كل الشعوب المتمدنة".
وأكد عزام أن "القانون المزمع إصداره من سلطة الانقلاب لتنظيم المظاهرات، ما هو إلا محاولة يائسة وبائسة جديدة من سلطة الانقلاب العسكري لوقف الاحتجاج السلمي ضدها والذي باتت تخشى من فعاليته كسلاح سلمي مدني لإسقاطها أكثر من خوفها من أي شيء آخر خصوصا بعد اتساع رقعتها النوعية بعد انكشاف حقيقة الانقلاب العسكري لكثيرين".
وتساءل عزام مستنكراً :"عن من سيصدر هذا القانون؟ عن سلطة غير شرعية ولا منتخبة، بل سلطة سفاح منقلبة على الديمقراطية والرئيس المنتخب والدستور المستفتى عليه شعبيا، وبالتالي فإنه ليس لهذا التشريع أي شرعية.

وأوضح :"أن المادة العاشرة من القانون قيدت حق التظاهر السلمي بإعطاء السلطة التنفيذية "الانقلابية" مممثلة في وزارة الداخلية حق إلغاء المظاهرات أو التجمعات إذا ارتأت ذلك، وعلى المتضرر اللجوء إلى قضائنا "الشامخ"، وهنا يصبح من السهل التنبؤ بموقف قوات الشرطة التي تقتل المتظاهرين في وضح النهار!
وقال عزام إن :"مشروع القانون السابق بعهد وزير العدل الشرعي أحمد مكي كان يمنع الداخلية من وقف المظاهرة بقرار إداري دون اللجوء بنفسها إلى قاضي الأمور الوقتية، بأن تطلب منه إصدار قرار مسبب بإلغاء المظاهرة".
واختتم عزام قوله:" هذا القانون مآله مآل كل قوانين المخلوع مبارك، ولن ينجح أن يثني شعبا قويا صامدا ثابتا بسلميته تحت وطأة زخات رصاص سلطة الانقلاب في أن يستعيد ثورته وديمقراطيته"


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by