الطرطور والسيسى فى "الخلعون" الى الامارات فى حجة الوداع

أكد د. ثروت بدوي -الفقيه الدستوري- أن رئيس الجمهورية المؤقت ليس له سند شرعي، وليس له الحق في إصدار إعلانات دستورية، ولا تشكيل لجنة لوضع الدستور لأن اللجنة التي تضع الدستور يجب أن تكون منتخبة من الشعب وممثلة للشعب صاحب السلطة التأسيسية.
وأضاف بدوي في تصريحات لشبكة «رصد» أن الدستور يضع النظام الأساسي للدولة ولا يصح أن يكون من صنع جهة غير ممثلة للشعب أو غير منتخبة من الشعب أو غير معبرة عن إرداة الشعب صاحب السيادة والسلطة مشيرًا أن رئيس الجمهورية المؤقت لا يمثل الثورة ولم يكن من الثوار وبالتالي لا يمكن أن تكون له شرعية ثورية فهو، لا يتمتع بشرعية دستور ولا شرعية ثوري.
وأكد البدوي أنه الفريق عبد الفتاح السيسي -القائد العام للقوات المسلحة- لا يمكن له تعطيل العمل بالدستور لأنه ليس من الثوار، وإنما هو جزء من الكيان الحاكم الذي قام ضده الثورة وبالتالي ليس له شرعية ثورية كما أنه انقلب على الشرعية الدستورية
ومن  جهة أخرى أكدت مصادر  رفيعة المستوى  أن أسرة  عدلى منصور  تم نقلها فى سرية تامة إلى مكان قريب من قاعدة الماظة ومطار القاهرة كما أكدت  مصادر رفيعة المستوى، إن قوة من الشرطة العسكرية، قامت اليوم بنقل أسرة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى قاعدة ألماظة الجوية.
وأضافت المصادر – التى طلبت عدم ذكر اسمها- حسب ما نشرته مصر العربية -أن الإجراء الذى تم اتخاذه جاء كإجراء احترازي خشية تعرض أسرة السيسي لمكروه، بعد تزايد حدة الغضب الشعبي ضد "السيسي" واتهامه بقيادة ما أسمته بـ"الإنقلاب" ضد أول رئيس مدنى منتخب فى تاريخ مصر.
المصدر: جريدة الشعب يصدرها حزب العمل


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by