الادعاء العام التركي ينظر دعوى ضد الانقلاب العسكرى‎ بمصر


 نظرت النيابة العامة التركية، اليوم الخميس، دعوى مقدمة من قبل مؤسسة مجتمع مدني تركية، ضد الجيش المصري، على خلفية وضع يده على السلطة والإطاحة بالرئيس المنتخب.
وقالت النيابة التركية في بيان لها إنها "تنظر في متعلقات القضية، دون فتح تحقيق رسمي، بل من خلال النظر في التصريحات والتعليقات الواردة في وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية، المتعلقة بالأحداث التي تشهدها مصر في الأيام الأخيرة"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وأضاف البيان "إن النيابة العامة في أنقرة، قبلت النظر في دعوى، بشأن الأحداث الجارية في مصر، تقدمت بها إحدى مؤسسات المجتمع المدني، بتاريخ 9يوليو الجاري، دونما فتح تحقيق رسمي بذلك، وذلك وفقاً للمادة 158 من قانون العقوبات".
وكانت مؤسسة "مظلوم" التركية، قد تقدمت بشكوى جنائية ضد عدد من قيادة الجيش المصري، بسبب قيامهم بانقلاب عسكري على السلطة، والإطاحة بالرئيس المنتهب، من بينهم وزير الدفاع الفريق “عبد الفتاح السيسي”.
وأوضح أحمد فاروق أونصال مدير عام المؤسسة أنهم تقدموا بالدعوى وفقاً للمادة 13 من قانون العقوبات التركي، الذي يجيز للمحاكم التركية النظر في جريمة أي شخص خارج تركيا، على خلفية ارتكابه جريمة سياسية أو دينية، أو فلسفية أو عرقية


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by