"سي. بي .سي نيوز": جوهر تسارناييف اعترف باشتراكه في تفجيرات بوسطن قبل اعتقاله ردا على التجاوز بحق المسلمين

ذكرت شبكة سي.بي.سي نيوز الخميس إن جوهر تسارناييف المتهم مع شقيقه الأكبر بارتكاب اعتداء بوسطن في منتصف إبريل الماضي كتب قبيل اعتقاله كلمات مرتجلة أوضح فيها السبب الذي دفعه للقيام بهذا العمل قائلا: الرد على تجاوزات الأميركيين في حق المسلمين وأن ضحايا الاعتداء هم "أضرار جانبية" للأعمال التي قامت بها الولايات المتحدة في العراق وافغانستان. 

وقال جوهر في هذه الملحوظة "عندما تعتدون على مسلم فانتم تعتدون على كل المسلمين" وفقا للصحافي في شبكة سي بي سي نيوز جون ميلر الذي لم يسم مصدره. 
وكتب جوهر، الشقيق الاصغر للمتهم الرئيسي تيمورلنك تسارناييف، هذه الكلمات بقلم حبر على جدار قمرة قيادة المركب الذي اختبأ فيه في 19 إبريل داخل حديقة واحد من سكان بوسطن كان هو الذي اخطر الشرطة. 
وكتب جوهر وهو جريح أن شقيقه الأكبر الذي قتل قبل ذلك بيوم في سن السادسة والعشرين خلال تبادل اطلاق نار مع الشرطة اصبح من "شهداء الجنة" وانه ينوي اللحاق به. 
وأوضح أنهما نفذا هذا الاعتداء ردا على ما فعلته الولايات المتحدة في أفغانستان والعراق وأن الضحايا من "الأضرار الجانبية" شأنهم شأن المسلمين الذين قتلوا في الهجمات العسكرية الأمريكية. 

وتتفق هذه القصة مع ما قاله جوهر تسارناييف في المستشفى ردا على أسئلة المحققين وهي تشكل دليلا إضافيا بالنسبة للادعاء. 

وتقول السلطات إن الشقيقين كانا ينويان التوجه بعد ذلك إلى نيويورك لتفجير قنبلة في ساحة تايمز سكوير. 

وأوقع تفجيرا بوسطن بولاية ماساتشوستس (شمال شرق الولايات المتحدة) ثلاثة قتلى وأكثر من 260 جريحا في 15 إريل الماضي. ويواجه جوهر عقوبة الإعدام بتهمة استخدام سلاح دمار شامل.
ومن المقرر أن يمثل صديقه روبيل فيليبوس، المتهم بالكذب على المحققين بعد الحادث، أمام القاضي من جديد غدا الجمعة في نيويورك. 

من جهة أخرى، قال متمرد شيشاني سابق يعيش في الولايات المتحدة، الخميس لاذاعة "صوت أميركا" انه التقى مرارا الشقيق الأكبر لجوهر تيمورلنك تسارناييف ولكنه نفى أن يكون تطرق معه إلى الإسلام أو استقلال الشيشان. 

وقال موسى حاج مرادوف "لا شيء أبدا. لم يتحدث أبدا عن الديانة والسياسة أو أي شيء آخر من هذا النوع معي" موضحا أن الشرطة الفدرالية في نيو همشاير (شمال شرق) تفحصت حواسيبه. 

كما اعتقلت الشرطة طالبين آخرين صديقين للمشتبه به هما دياس قادرباييف وعصمت طزياكوف المتهمان بإعاقة عمل القضاء لانهما اخفيا جهاز الكمبيوتر العائد إلى تسارناييف بعد ثلاثة أيام من الهجوم. 

وأكد وكيل عصمت طزياكوف المحامي أركادي بوخ الخميس لوكالة فرانس برس أن موكله نفى أي ضلوع له في الاعتداء.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by