العثور على طائرة ايرانية بدون طيار قرب السعودية


ارشيف/ طائرة اميركية من دون طيارارشيف/ طائرة اميركية من دون طيار
اعلنت البحرين الاربعاء العثور على طائرة ايرانية بدون طيار في البحر شمال هذا البلد الخليجي الصغير قرب السعودية، داعية الى زيادة التعاون بين الاجهزة الامنية في المنطقة لمواجهة "تهديدات" طهران.
واعلنت المتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب "العثور على الطائرة بدون طيار في البحر شمال البحرين بين البحرين والسعودية منذ حوالي اسبوعين".

واضافت "ثبت ان هذه الطائرة من نوع الطائرات بدون طيار التي تستخدمها ايران وقد يكون لها علاقة بخلايا التجسس الايرانية التي كشف عنها في السعودية والبحرين".
ولم يكن واضحا ما اذا كانت الطائرة قد تحطمت او اسقطت.

وتقول ايران انها تطور طائرات بدون طيار للقيام بمهمات استطلاعية وشن غارات ايضا.
واعلنت السلطات السعودية الثلاثاء اعتقال 10 اشخاص بتهمة التجسس لحساب ايران. وقد اعتقلت في اذار/مارس مجموعة اولى مشبوهة بالانتماء الى خلية تجسس. ونفت ايران اي تورط في هذه المسألة.

ودعا وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة في بيان وزعته وكالة الانباء البحرينية، الى "زيادة التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية بدول المنطقة وكذلك مع الدول الصديقة لمواجهة هذه التهديدات، وعليه يجب أن نمضي نحو مزيدٍ من التّعاون البناء والفاعل".
وانتقد ايضا "تدخل ايران في شؤون الأمن الداخلي لدول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها".

وتشتبه البحرين والسعودية والدول العربية الاخرى في الخليج في ان ايران تغذي التوتر في اطار المجموعات الشيعية وخصوصا في البحرين حيث اكثرية شيعية وتعصف بها اضطرابات منذ اكثر من سنتين.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by