السعودية تسير على خطى الإمارات في حرب الإخوان.. اعتقالات وفصل من الوظائف


قال مرصد الشرق الأوسط "ميدل إيست منيتور" إن السعودية تسير على خطى دولة الإمارات في الحرب التي تشنها على جماعة الإخوان المسلمين.. وأن المملكة بدأت في اتخاذ اجراءات صارمة ضد الجماعة أبرزها اعتقال أكثر من 90 شخصا ينتمي للجماعة، وفصل موظفين ينتمون للإخوان من وظائفهم.

وذكر المرصد في تقرير له كيف أن صحيفة "الوطن"، التي لديها علاقات وثيقة مع أجهزة الأمن السعودية، روجت لمزاعم محاولة جماعة الإخوان اغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. حيث نشرت تقريرا مفصلا في صفحتها الأولى يوم الأربعاء، أكتوبر 2، 2013، مدعية أن أعضاء بجماعة الإخوان حاولوا اغتيال رئيس الهيئة، عبد اللطيف آل الشيخ، في محاولة لتصوير الإخوان على أنهم إرهابيون، مثلما تفعل السلطات في كل من الإمارات ومصر.
وذكر المرصد أن السعودية تعتبر أكبر دولة داعمة للانقلاب العسكري الذي أطاح بالحكومة المنتخبة ديمقراطيا بقيادة الإخوان المسلمين في مصر. 
ووفقا لبعض التقارير، كان رئيس الاستخبارات السعودية، الأمير بندر بن سلطان، وراء عملية استخدام القوة المفرطة التي استخدمها وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي لتفريق المعتصمين في ساحات "رابعة العدوية" و"النهضة"، حسبما قال "ميدل إيست منيتور".


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by