الاتحاد الأوروبي: مخاوف من قصور في الإدارة المالية بمصر


أعرب مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج أمس الاثنين عن تقديره للتقرير الخاص الذي أصدرته المحكمة الأوروبية لمراجعة الحسابات بشأن التعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي ومصر.
وبحسب موقع مصراوي، فقد رحب المجلس في بيان له بالجهود التي تبذلها المحكمة لتقييم دور المفوضية الأوروبية وهيئة خدمات العمل الخارجي الأوروبي؛ لتعزيز الحكم في مصر قبل وبعد أحداث 25 يناير عام 2011.
وقال: إن تقرير المحكمة الأوروبية "يثير مخاوف بشأن أوجه القصور في الإدارة المالية العامة بمصر"، لافتًا إلى ضرورة تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للشعب المصري.
وأكد التقرير أهمية التقييم المستمر للمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى مصر، تماشيًا مع توصيات المحكمة من أجل ضمان أن تكون هذه المساعدات فاعلة بشكل كامل.
كما أكد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أهمية زيادة التركيز على الإدارة المالية العامة في مصر، ومكافحة الفساد في إطار خطة عمل جديدة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد خصص بين عامي 2007 و2013 أكثر من مليار يورو على شكل مساعدات سنوية إلى مصر؛ لدعم برامج الإصلاح، لكن الاتحاد خفض قيمة المساعدات في ضوء "غياب الاستقرار في مصر وعدم الامتثال إلى شروط متفق عليها"


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by