نجل مرسى: لواءات فى أمن الدولة عرضت على والدى قمع القضاء والإعلام لكنه رفض


قال أسامة مرسى، نجل الرئيس محمد مرسى، ومحاميه الخاص، إن مسئولى مكتب والده برئاسة الجمهورية كانوا أخبروه فور فوز مرسى بانتخابات الرئاسة أن مجموعة من اللواءات بجهاز أمن الدولة عرضوا على مدير مكتب الرئيس أن يسمحوا لهم بالتعامل مع ملف الإعلام والقضاة، وقمعهم حتى لا يهاجمون الرئيس، مضيفا أن مدير مكتب الرئيس عندما عرض الأمر على والده رفض بشدة، وقال لن نتنازل عن مكتسبات ثورة 25 يناير.

وأضاف نجل مرسى فى حوار له عبر قناة أحرار 25 أن الرئيس قال لنا بعد بيان الـ48 ساعة «الشرعية التى يطالبنى بعض الانقلابين أن اتنازل عنها ليست ملكى، وأن الصراع الآن على الهوية وعلى الدولة الدستورية، متابعا يومها صلى الرئيس قيام الليل وقرأ ورده القرآنى وصلى الفجر ونام، وكان ينام هانئا مطمئنا فى الوقت الذى كان فيه الانقلابيون لا يستطيعون النوم، وكان ذلك صباح 3 يوليو.

وقال أسامة قلت لوالدى بعد خطاب القوات المسلحة ماذا ستفعل فقال لى «أنصاف الرجال هؤلاء لن يخيفونى»، فى إشارة لمن ساهم الانقلابيون.

وحول عدم تمكنهم من رؤية والده حتى الآن، قال: «اتخذنا قرارا ألا نطلب شيئا من غير ذى صفة، ولن نستجدى لقاء الوالد حتى لا نعطى شرعية للانقلابين»، مضيفا «هو بالنسبة لنا ليس معتقلا بل مختطف، وأسرة محمد مرسى أقوى من أنها تعطى شرعية للانقلابيين».

وأكد نجل مرسى أنه تواصل مع عدد من المحاميين الدوليين خارج مصر للتقدم للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة اختطاف الرئيس.

وقال أسامة، لقد أوصانا والدى فى آخر لقاء لنا به قبل أن نغادر الاستراحة التى كان بها يوم 3 يوليو قائلا «لا تضعفوا فهذه هى ضريبة هذا الطريق».

وتابع أسامة أن الرئيس وأسرته لم يحصلوا على أى امتيازات خلال وجود والده برئاسة الجمهورية، مضيفا «اتحدى الرئيس الحالى ومساعديه أن يثبتوا حصول الرئيس وأسرته على أى امتيازات».


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by