مؤكداً حرص الرئاسة على عدم تجاوز الأنظمة في عملها.. د.الشليل: آل الشيخ يوجه بالتحقيق الفوري في فيلم عضوي الهيئة على «اليوتيوب»


    وجه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات قضية عضوين من الهيئة ظهرا في فيلم مع شاب بأحد أسواق أبها، وتم تداوله عبر مواقع الإنترنت من بينها ال"يوتيوب".

وأوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة العامة للهيئة الدكتور تركي الشليل أنه وبالإشارة إلى التصريح الصحفي للمتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير بشأن حقيقة الفيلم الذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام والذي يظهر فيه شاب مع عضوين من الهيئة في سوق القبة التجاري بمدينة أبها فإنّ الرئيس العام للهيئة وجّه فرع المنطقة بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة ورفع النتائج عاجلاً.

وفي ذات السياق، وجه الرئيس العام كلا من الإدارة العامة للشؤون القانونية والإدارة العامة للشؤون الميدانية بمتابعة الواقعة ودراسة نتائج التحقيق في ضوء إجراءات الفرع.

وأضاف الدكتور الشليل أنه وبناءً عليه صدر توجيه الرئيس العام بما يلي: رفض التحقيقات التي تمت من قبل الفرع، والتوجيه بإعادة تكوين لجنة تُشكل من الإدارة العامة للمتابعة، والإدارة العامة للشؤون الميدانية بالرئاسة وسرعة الانتقال لفرع المنطقة للتحقيق في جميع ملابسات الواقعة، والتحقيق مع كل من تتطلب مصلحة التحقيق استجوابه.

وبين أنه على اللجنة تقرير من ترى إصدار قرار كف يده عن العمل إلى حين انتهاء إجراءات التحقيق وفقاً للمادة (43) من نظام تأديب الموظفين الصادر بالمرسوم رقم (م/7) وتاريخ 1/2/1391ه وأنظمة الخدمة المدنية ذات العلاقة، وأن تفصل بين ما يتعلق بالشق الجنائي لتمكين المدعي بالتقدم بدعواه للحاكم الإداري ( صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير)، وأما ما يتعلق بالشق الإداري فعلى اللجنة استكمال إجراءاتها ورفع التقرير اللازم بشأن ذلك.

وختم د.الشليل تصريحه بالتأكيد على حرص الرئاسة على أن تتسم جميع إجراءات عملها بالتقيد بالأنظمة واللوائح وعدم تجاوزها.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by