بالفيديو: تقرير جديد للجزيرة يكشف الأعداد الحقيقية لمتظاهري 30 يونيو


اعتبر الباحث والمفكر الإسلامي أحمد فهمي أن تقرير قناة الجزيرة الإخبارية، يفضح تزييف الإعلام المصري، ولا يبرر الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي. 
وقال فهمي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "التقرير الذي بثته قناة الجزيرة اليوم ويتضمن تقديرا دقيقا للأعداد التي شاركت في تظاهرات 30 يونيو، يُعد بحق دليلا قويا لإسقاط شرعية الانقلاب وخارطة الطريق، التي تعتمد أساسا على تقدير عدد حشود ذلك اليوم، فيجب أن يتم نشره على أوسع نطاق". 
وأشار إلى أن التقرير يستند على قياس مساحة ميدان التحرير ومنطقة قصر الاتحادية، وتقدير العدد الأقصى للمتظاهرين في المكانين، وأنه قارن هذه المساحة والعدد، مع مساحة وعدد الزوار للمسجد الحرام في مكة المكرمة. 
وتابع أن التقرير استخدم أسلوبا جديدا في تقدير عدد الذين خرجوا في أنحاء مصر، باستخدام نسبة من شارك في التحرير والاتحادية إلى إجمالي سكان القاهرة الكبرى، فكانت النتيجة أن العدد الإجمالي لا يمكن أن يتجاوز بحال: 4 مليون متظاهر، مؤكدا أن هذا العدد لا يمكن أبدا أن يُسقط مؤسسة رئاسية ومؤسسة تشريعية ودستور، شارك في إقرارها عشرات الملايين. 
وأوضح أن هذا مع الوضع في الاعتبار أن مستوى الإقبال في القاهرة عادة ما يكون أعلى من المحافظات الأخرى، كما هو مشاهد منذ ثورة يناير، مرجحا أن يغير التقرير قناعة الكثيرين ممن خدعهم الإعلام


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by