النشطاء يدعمون شرعية مرسي على الانترنت بـ كل لغات العالم.. فهل يفهم المتأمرون؟


بكل لغات العالم، تلقى الرئيس محمد مرسي دعما من النشطاء على منصات فيس بوك وتويتر، ضد الانقلاب الذي أطاح بأول رئيس منتخب في مصر.

عبر فيس بوك كتب هشام بن ناجي "  أنا مغربي علماني، الشرعية التي تحدث و أصر عليها الرئيس مرسي هي أساس الديمقراطية، والثورات الحقيقية تقوم لترسيخ هذه الشرعية و ليس لإلغائها، تضامن بعض الثوار و القومجيين مع العسكر سيكتب باحرف ندم في التاريخ. والشرعية لم تنهزم بعد".. 

وعبر تويتر كتب محمد المختار الشنقيطي " البديل الإسلامي عن محمد مرسي هو أيمن الظواهري، فهل يفهم المتآمرون على الشرعية الدستورية ذلك؟! أم يراهنون على خنوع الشعب في زمن الثورات؟!".. كما نقرأ في سياق رسائل الدعم للدكتور محمد مرسي من النشطاء العرب:

نبيل العوضي: كانوا يحاربون المجاهدين ويحتلون بلاد الإسلام بحجة الحرب على الإرهاب!! والآن يحاربون كل مشروع إسلامي بحجة الحرب على الإخوان!! وماذا غداً؟!!.

شكري فلاح: أنا تونسي ويشرفني أن يكون السيد الرئيس محمد مرسي رئس جمهورية مصر العربية رئيسي الشرفي مع كامل تقديري للدكتور المرزوقي رئيس تونس.

الهام من المغرب: أصبحت يوما بعد يوم أتأكد أنها كانت ثورات ممنهجة و مفبركة هدفها إعطاء القناعة ان الإسلام أو من يتبعون المرجعية الإسلامية لا يصلحون لتسيير أمور الشعوب، هذا بالظبط ما يحاولون فعله بالعدالة والتنمية بالمغرب .اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.الإسلام هو الحل ولا شئ غيره...

عبلة: اثبتوا ولا تهنوا ولا تحزنوا انما النصر نصر ساعة ونحن في المغرب قلبا وقالبا معكم ودعواتكم لا تخذلونا رغم ان الامر صعب ولكن الى الله المشتكى وحسبنا الله ونعم الوكيل.
مالك خليل: أنا لبناني ومحمد مرسي رئيسي ولا اتشرف بأي احد الا مرسي حبيب القلب.

أحمد بن راشد سعيد: حتى لو كان الانقلاب حقيقياً، حتى لو أقيل مرسي، فسيسجل التاريخ بمداد من نور أن هذا الرئيس انحاز إلى الشرعية حتى آخر لحظة، ورفض المساومة عليها.

عبد الله العضيلة: رجوع الشرعية إلى مرسي+ انتصار الجيش الحر على نظام بشار= قوة إسلامية قادمة لرفعة الأمة الإسلامية وإعادة أمجادها بعد ضعفها.

إزدواجية النخبة
"إذا شعرت ببعض الملل وأردت أن تضحك قليلاً فما عليك سوى أن تقرأ تحليلات الممانعجيين والقومجيين والمقاومجيين لما يجري من أحداث في منطقتنا".. تغريدة عبر تويتر كشف فيها الاعلامي فيصل القاسم عن إزدواجية النخب العلمانية في مصر وفي بقية بلدان العالم العربي، التي تبرر للانقلابات العسكرية، ولا تصبر في الوقت ذاته على التجارب الديمقراطية الوليدة.

أحمد العروسي:للأسف، ممكن تتعمل رسالة دكتوراة عن تناقض و ازدواجية و عدم اتساق و مكيافيلية القوى المسعورة على التيارات الاسلامية.

عصيان مدني:ازدواجية الخطاب الليبرالي تقول:شعب مصر غير واعي! لما انتخب مرسي وتقول:شعب واعي لما أسقطوه قضيتهم ليست الشعب وﻻ الحاكم وإنما الإسلام.

سامح الخطاري:مرسي فاز بنسبة 52% بالتالي ليس صعبا ان تحشد المعارضة ملايين بالشارع ضده وهو ما فعلوه مرارا منذ نجاحه..وكان على الجيش ان يحترم نتائج الصندوق.

أساحبي:الشعب ينتخب مرسي ويحط اعلان دستوري حرام ! الشعب مينتخبش عدلي ويحط اعلان دستوري نوطي نلحس بيادة ونقول أوامرك يا افندم !


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by