"واشنطن بوست" تطالب بوقف المعونات الأمريكية لمصر


خصصت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إحدى افتتاحيتها للتعليق على تطور الأحداث في مصر, حيث قالت مجددا ليس هناك من شك في أن ما حدث بمصر انقلاب للجيش على رئيس تم انتخابه بشكل ديمقراطي.
وأكدت أن ذلك رد فعل خاطئ لما تعيشه مصر من مشاكل وأزمات. وقالت الصحيفة إن الإدارة الأميركية فشلت في إيقاف هذا التدخل العسكري ضدها، لذا فإن الإجراء الذي ينبغي اتخاذه وفقا للقوانين الأميركية أن يتم وقف المعونات للنظام الجديد, بما في ذلك المنحة السنوية البالغ حجمها 1.3 مليار دولار، حتى تعود البلاد إلى مسار الديمقراطية مرة أخرى، فضلا عن وضع جدول زمني واضح لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، ومنح الحرية لوسائل الإعلام، بما في ذلك إعادة بث القنوات الإسلامية التي تم إغلاقها، وضمان حرية التجمع، والحرص على إجماع القوى السياسية على أية تعديلات دستورية دون تدخل المؤسسة العسكرية. 
وأوضحت «واشنطن بوست» أن السياسة الأميركية تجاه مصر لم تقم على المبادئ, بل على الخوف, ما أسهم في إبعاد أميركا عن الجميع، ودعت واشنطن للتوقف عن البحث عما يعفيها من وصف ما حدث بمصر على أنه انقلاب عسكري, والتركيز على جعل رغبة الجيش المصري في الحصول على شرعية دولية وسيلة ضغط للعودة إلى الديمقراطية.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by