مقتل 7 أشخاص فى غارة أمريكية بطائرة بدون طيار فى شمال غرب باكستان

صورة أرشيفية

لقى 7 أشخاص حتفهم فى غارة أمريكية بطائرة بدون طيار فى شمال غرب باكستان.

وذكرت الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم السبت، أن الطائرة أطلقت 3 صواريخ الليلة الماضية على منزل فى منطقة داتا خيل بشمال وزيرستان القبلية القريبة من الحدود الأفغانية. وتعرف هذه المنطقة الحدودية المضطربة بأنها معقل متشددى القاعدة وطالبان. 

وتشتبه مصادر أخرى فى أن هؤلاء القتلى من المتشددين وتقول إن من بينهم "هدفا ثمينا"، إلا أن هوية هؤلاء المتشددين لم تتأكد بعد.

يعد هذا هو أول هجوم من نوعه منذ تولى نواز شريف منصب رئيس الوزراء يوم الأربعاء الماضى.

وقد دعا نواز فى خطاب تنصيبه أمام البرلمان، إلى وضع حد فورى لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار على المتشددين، والتى يعتبرها كثيرون خرقا لسيادة باكستان.

كما تأتى هذه الغارة بعد 10 أيام من هجوم شنته طائرة أمريكية مماثلة بدون طيار قتل فيه الرجل الثانى فى قيادة حركة طالبان الباكستانية، ولى الرحمن، وستة آخرون فيما اعتبرت ضربة كبيرة لهذه الجماعة المتشددة.

كان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أعلن الشهر الماضى قواعد صارمة لاستخدام الطائرات بدون طيار فى الحملة ضد المتشددين المشتبه بهم تقضى بعدم جواز استخدام هجمات الطائرات بدون طيار إلا لمنع وقوع هجمات وشيكة وعندما يتعذر اعتقال أحد المشتبه بهم، وفى حال توفر ما يشبه اليقين بعدم سقوط قتلى من المدنيين.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by