حزب الوطن: خطاب السيسي يدعو لمستنقع الحرب الأهلية


أكد حزب الوطن المصري أنه انتظر من خطاب "السيسي" اطلاق مبادرة حكيمة تعيد البلاد الى المسار القانوني والدستورى، خاصة بعد ان ظهر للعالم اجمع بوضوح فشل خارطة الطريق التى أطلقت فى 3 / 7 كما ظهر جليا هشاشة التحالف الذى تزعم مظاهرات 30/ 6، إلا ان حزب الوطن فوجئ بدعوات محمومة تدعو للوقوع فى مستنقع الحرب الاهلية مع التهديد باستخدام مزيد من الإجراءات الاستثنائية.

وقال الحزب - في بيان له- :" كما يوحى الخطاب برغبة متسارعة فى تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين متخذة من بعض الفصائل السياسية المؤيدة للانقلاب غطاء لاستخدام مزيد من العنف ومصادرة الحقوق والحريات، مما ينذر بغياب دولة القانون، وأن الوجه القبيح للانقلاب العسكرى قد حل محلها".

وأوضح أنه ينظر إلى دعوة الحوار التى أطلقتها الرئاسة المؤقتة، والتى لم توجه للحزب اصلا لحضورها على انها دعوة تحت التهديد والضغط فى ظل تكميم الأفواه ومصادرة الحريات والاعتداء المتكرر على المتظاهرين السلميين وتصعيد وتيرة الإجراءات الاستثنائية، مشدّدًا علي أن خطاب "السيسي" اليوم غير مسئول يدعو للحرب الاهلية ويؤسس لانهيار دولة العدل والقانون والدستور.

ودعا البيان كافة أطياف الشعب المصرى العظيم لعدم المشاركة فى هذه المهزلة الأخلاقية والقانونية التى تكرس للحرب الاهلية وزيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى ويذكر بحرمة الدماء و الممتلكات.

كما حمل "الوطن" "السيسي" والقيادة العامة للقوات المسلحة وكل المشاركين فى الانقلاب العسكرى المسئولية التاريخية امام شعب مصر فيما يؤدى إليه مسعاهم من تمزيق الدولة و ضياع البلاد واراقة دماء المصريين


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by