إسلاميو مصر: نرفض الإعلان الدستوري وأية قرارات للانقلابيين


أعلن حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمصر - رفضه التام للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت اليوم.
وشدد أمين مساعد حزب الحرية والعدالة محمود عامر على استنكار الحزب القاطع للإعلان الدستوري قائلًا: "إن الحزب يرفض جميع آثار الانقلاب العسكري، ولا نعترف بأي قرارات أو إجراءات يتخذها الانقلابيون".
ونقلت وكالة الأناضول تصريحات عامر الذي أكد فيها أننا "لا نسمح بأن يتم جرنا إلى أمور تفصيلية تظهرنا وكأننا قد قبلنا أو استسلمنا للانقلاب العسكري"، وتمسك بشرعية الرئيس المعزول من قبل القوات المسلحة، قائلًا: "سنمضي في النضال السلمي ضد هذا الانقلاب حتى عودة مرسي، وبعدها يكون مجال للحوار".
وقد صدر الإعلان الدستوري بعد ساعات من مذبحة الساجدين التي راح ضحيتها وفقًا لآخر إحصائية نحو 84 شهيدًا من مؤيدي شرعية الرئيس محمد مرسي، وذلك أثناء تأديتهم لصلاة الفجر.
وبموجب هذا الإعلان، يتم تعيين لجنة دستورية في أقل من 15 يومًا يكون أمامها مهلة شهرين لتقديم تعديلاتها إلى الرئيس المؤقت، ثم طرح هذه التعديلات على استفتاء شعبي خلال شهر لإجراء انتخابات تشريعية قبل 2014.
كما تضمن الإعلان احتفاظ رئيس الجمهورية بالسلطة التنفيذية، مذكرًا باستقلال القضاء.
ومن جهته، أكد عصام سلطان - نائب رئيس حزب الوسط المصري - رفضه لإعلان دستوري صدر بأوامر من العسكر، مشيرًا إلى أنه نسخة من إعلان 2011.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by