فيديو لاقتحام سجن ابو غريب جديد وهروب 500 معتقل

فيديو لاقتحام سجن ابو غريب جديد وهروب المعتقلين


كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاحد، عن وصول 100 سجين هارب من معتقل ابوغريب الى سوريا وانضمامهم الى “جبهة النصرة”. 
وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي إن “هناك معلومات حصلنا عليها تؤكد وصول 100 هارب من سجن ابوغريب الى سوريا وانضمامهم الى جبهة النصرة”.
وأضاف الزاملي أنه “حسب المعطيات والمعلومات التي وردت الى لجنة الامن والدفاع فأن المتبقين من السجناء الهاربين لازالوا داخل العراق”.
وتوقع الزاملي “إحالة الكثير من مسؤولي وزارة العدل والاجهزة الامنية إلى التحقيق بشان هروب السجناء من سجني ابو غريب والتاجي”.
وشنت مجاميع مسلحة يوم الاحد الماضي هجوما على سجني التاجي وابو غريب باستخدام تسعة سيارات مفخخة وانتحاريين وتمكنوا من اقتحام السجن واطلاق سراح اكثر من 500 سجين.


واعلن وزير العدل حسن الشمري، في اليوم التالي، ان العملية تمت بتواطئ حراس السجن مع المنفذين مطالبا بتسليم مسؤولية حماية السجون من الداخلية الى وزارة العدل.
يذكر ان جبهة النصرة لأهل الشام هي منظمة سلفية مرتبطة بتنظيم القاعدة تم تشكيلها أواخر سنة 2011 خلال الأزمة السورية . وفي 30 أيار 2013 قرر مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة بالإجماع إضافة (جبهة النصرة لأهل الشام) إلى قائمة العقوبات للكيانات والأفراد التابعة لتنظيم القاعدة.

فيديو لحظة اقتحام سجن ابو غريب



أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عن خطة أمنية واسعة النطاق لغرض لقاء القبض عن الفارين من سجن ابو غريب ,مؤكدة تطويق كافة المناطق التي يشتبه تواجد فارين فيها خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية . وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي في تصريح لصحيفة " الاستقامة الالكترونية إن " محافظة ديالى شرعت بتطبيق خطة أمنية محكمة لغرض تطويق قسم من المناطق التي تشتبه بلجوء بعض الهاربين من سجن أبو غريب فيها , مشيرا الى انه " تم التأكد من السجناء الهاربين بشكل دقيق وتعميمها بجميع نقاط التفتيش . وأوضح التميمي " تفعيل جميع الأجهزة الاستخبارتية في العملية الامنية المطبقة لغرض القضاء على المنابع الارهاب في المحافظة . وشن ارهابيون ينتمون إلى تنظيم القاعدة الارهابي، هجمات مسلحة على سجني ابو غريب والتاجي بالقرب من العاصمة بغداد مطلع الاسبوع الجاري، لتهريب نزلاء ينتمون إلى تنظيم القادة الارهابي حكم عليهم بالاعدام، وتضاربت الانباء بشأن تمكن هروب عدد من السجناء خارج الاسوار واستشهاد عدد من حراس السجن.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by