الداخلية: نطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى جسم غريب أو حقيبة مجهولة على رقم 180

الداخلية: نطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى جسم غريب أو حقيبة مجهولة على رقم 180

طالب اللواء عبد العزيز توفيق، مساعد وزير الداخلية، المواطنين بسرعة إبلاغ الشرطة حال عثورهم على أي جسم غريب وعدم التعامل معه أو الاقتراب منه.

وأهاب اللواء توفيق -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- بالمواطنين فى حالة الاشتباه في أى جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم "180"، مشيراً إلى أن فريقاً من خبراء المفرقعات التابع للادارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ وتحديد ما إذا كان إيجابياً أو سلبياً.

وأوضح أن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين: الأول يكون من خلال استخدام الانسان الآلى "الروبوت"، أما: الثانى فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعه إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة فى الكشف عن المفرقعات.

ووجه مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين فى تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة أو المفرقعات؛ حيث وجههم بضرورة عدم لمس والاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيداً عن المنطقة التى يقع بها الجسم الغريب؛ وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by