اتحاد الكرة المصري يرفض توقيع بروتوكول لجنة الأندية بسبب «الحساب البنكي»

اجتماع طارئ لاتحاد كرة القدم المصري لبحث الموقف من الدوري العام، عقب حرق «ألتراس أهلاوي» لمقر اتحاد كرة القدم ونادي الشرطة بمنطقة الجزيرة، 9 مارس 2013.

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة الموافقة على بنود البروتوكول الذي طلبت لجنة الأندية التوقيع عليه قبل انطلاق الموسم المقبل، بسبب طلب فتح حساب بنكي باسم اللجنة تستحوذ من خلاله اللجنة على الأمور المالية الخاصة بتسويق بطولة الدوري.
وتمسك المجلس بحقه في الحصول على عائدات الدوري بالكامل وتوزيعها بالنسب المقررة طبقًا للمادة 62 من لائحة النظام الأساسي، والتي تمنح اتحاد الكرة الحصول على 15% من قيمة بيع الدوري على أن تحصل الأندية على النسب المتبقية.
من جانبه، أكد ايهاب لهيطة، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن مجلس الإدارة أن اتحاد الكرة لم يوافق على بند الحساب البنكي لأنه ليس من اختصاص لجنة الأندية من واقع القانون.
وأضاف أنه سبق وأن أبلغ لجنة الندية بأن تحصل على كافة حقوقها على مراحل حتى تستطيع الإمساك بزمام الأمور، خاصة وأنها أصبحت واقع لا بد منه.
في شأن آخر، طلبت الشركة الراعية للاتحاد فرصة للرد على القرارات الأخيرة التي توصلت إليها اللجنة المكلفة من مجلس الإدارة للإنتهاء من أزمة تأخر صرف أقساط رعاية الاتحاد.
مجلس الإدارة طالب الشركة الراعية بضرورة سداد 9 ملايين جنيه قبل، الخميس، وخصم 3 ملايين قيمة الغرامات المالية التي وقعتها الشركة على الأندية والحكام والتي تتمثل في عدم إقامة 25 مؤتمر صحفي لمباريات الدوري، بالإضافة إلى عدم ارتداء الحكام لأكثر من 50 مباراة لإعلانات الشركة، كما رفض المجلس طلب الشركة تسديد قسط واحد فقط وطالبته بسداد القسطين كاملين أو فسخ التعاقد نهائياً.
فيما قرر مجلس الإدارة تحميل الحكام الرافضين لارتداء إعلانات الشركة الراعية الغرامة التي وقعتها الشركة، وطالبوا عصام عبد الفتاح، رئيس اللجنة، بفتح تحقيق مع جميع الحكام الذين لم يرتدوا إعلانات الشركة الراعية وتحميل المتسبب عن الخطأ قيمة الغرامة المالية الموقعة على الاتحاد، خاصة وأن المجلس اتخذ قرار بعدم تحمله لأي غرامات ستوقع من قبل الشركة.
فيما خاطب اتحاد الكرة العامري فاروق، وزير الرياضة، لحثه الموافقة على ملف تسويق الدوري للموسم المقبل، وذلك لبدء التفاوض مع القنوات والوكلات الإعلانية الراغبة في الشراء، جاء ذلك عقب تلقي مسؤولي الجبلاية عرضاً من أحد القنوات العربية لشراء الدوري الموسم المقبل مقابل 125 مليون جنيه حصرياً.
يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه مسؤولي الاتحاد البدء في تسويق الدوري للموسم الجديد، خاصة بعدما تلقى مجلس الإدارة عرضاً من قناة «الدوري والكأس القطرية» الحصول على بث الدوري الممتاز مقابل 125 مليون جنيه.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by