موقع لبناني يطمح لمنافسة 'تويتر'


موقع لبناني يطمح لمنافسة ''تويتر''


''هو أول موقع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، هدفه منافسة موقع التواصل الاجتماعي العالمي (تويتر)، ويتميز بأنّه لا يخضع للرقابة الأمريكية، كما يمكّن المستخدم من أن ينقل وبشكل مباشر أي حدث يصادفه عبر النص والصوت والصورة في الوقت ذاته''..

هكذا يختصر أرز المر، مؤسس ومالك موقع ''الصوت''، ما يحمله المولود اللبناني الجديد.

وبحسب حديث ''المر'' لمراسلة ''الأناضول''، فإن موقع الصوت الاجتماعي (www.elsawt.com)، والذي أُطلق رسميا في 14 مايو الماضي برعاية وحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، يشهد ''إقبالا لافتا منذ إطلاقه من مختلف فئات اللبنانيين العمرية والاجتماعية، كما وصل صداه إلى الصين حيث بات بعض الصينيين يلجأون إليه بهدف التواصل الاجتماعي''.

وفي نظرة واقعية لموقعه الجديد قال المر: ''لا شك أننا لسنا حاليا بموقع منافسة تويتر، رغم أننا سبّاقون حاليا من الناحية التقنية، فالصوت أسرع من تويتر بمرتين أو ثلاث، ولكن الهدف البعيد يبقى المنافسة الفعلية على المستويات كافة خاصة أننا استطعنا أن نملأ ثغرات الموقع العالمي''.

ومضى المر في شرح مميزات موقعه قائلا: ''تمكننا من فتح المجال أمام المستخدم ليكتب ما يشاء من دون أن نحد من عدد الأحرف المستخدمة والتي لا يمكن أن تتخطى في تويتر 140 حرفا، كما ارتأينا أن يكون هناك أبواب سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية، ما يسمح للمستخدم بأن يتابع آراء مستخدمين آخرين في مجالات محددة باعتبار أن رأيه قد يختلف معهم كليا في مجالات أخرى''.

ومن ميزات موقع ''الصوت'' أيضا، بحسب المر، أن ''الصرخة''، أي ما يكتبه المستخدم يمكن أن يتم إرفاقه مباشرة بصورة أو صوت أو مقطع فيديو دون اللجوء إلى لينك (رابط) كما هو الحال في موقع تويتر.

ويعتبر أن ''الميزة الأهم في الموقع أنّه يمكّن المستخدم من أن ينقل وبشكل مباشر أي حدث يصادفه على الطريق من خلال التطبيق الخاص بالموقع على الهواتف المحمولة فيظهر الفيديو الذي يصوره وبشكل مباشر على الموقع وأمام المستخدمين الذين يلاحقون أخباره''.

و''تسمح التقنيات التي يعتمد عليها الموقع اللبناني حاليا باشتراك مليوني مستخدم بشكل مجاني وبأن يطلقوا 10 ملايين صرخة في اليوم، دون أن يشعر أي من المستخدمين بأن حركته بطيئة على الموقع''، وفقا لمؤسس الموقع.

ولفت المر، إلى أن موقع الصوت، هو حاليا ''منبر مستعد لاستضافة كل من يشعر أن لديه ما يقوله خاصة أنّه غير خاضع للرقابة الأميركية كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وأنّه يلبي حاجاتنا كشرق أوسطيين أي يسمح لنا باستخدام الطرق الاسهل والتي نفضلها مثل الكتابة دون أن يتم تحديد عدد الأحرف الواجب استخدامها''.
ويعمل منذ سبتمبر 2011، 8 مهندسين مختصين في أعمال الكمبيوتر تحت قيادة المر، على المشروع الذي ارتأى صاحبه أن يكون شعاره هو نفسه ''سوبر مان'' أي الرجل الخارق على أمل أن يتمكن موقعه من أن يخترق كل القارات والمجتمعات.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by