الفرنسية: أمير قطر يستعد لتسليم السلطة إلى ولى العهد تميم بن حمد

ولى العهد القطرى تميم بن حمد

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن أمير قطر الشيح حمد بن خليفة آل ثانى يستعد لتسليم السلطة إلى نجله ولى العهد الشيخ تميم، فى هذه الدولة التى تتمتع بثروة هائلة من الغاز وتلعب دوراً دبلوماسياً مهماً على الساحة العربية، بحسب مسئولين قطريين ودبلوماسيين.

وأضافت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن مصادر أنها تتوقع تعديلاً وزارياً مهماً قد يؤدى إلى خسارة رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى صاحب النفوذ الواسع منصبه أو على الأقل وزارة الخارجية التى يشغلها أيضاً.

وقال مسئول قطرى للوكالة الفرنسية، إن الأمير "مقتنع بضرورة تشجيع الجيل الجديد وينوى تسليم السلطة إلى ولى العهد الشيخ تميم وإجراء تعديل وزارى يعين خلاله عددا كبيرا من الشبان فى مجلس الوزراء".

يذكر أن الشيخ تميم من مواليد العام 1980 وهو الابن الثانى للأمير والشيخة موزة بن ناصر المسند، ويشغل منصب نائب قائد القوات المسلحة ورئس اللجنة الأوليمبية.

وأشارت مصادر سياسية عدة إلى احتمال خسارة رئيس الوزراء منصب وزير الخارجية الذى يشغله منذ العام 1992، كما أوضحت أن الشيخ حمد، وهو ابن عم الأمير، قد يخسر أيضاً منصب رئيس الوزراء الذى يشغله منذ العام 2007.

من جهته، قال مصدر دبلوماسى فرنسى للوكالة الفرنسية، أن "الأمير قد يزاول نشاطا ما، أى أنه لن يعتزل نهائياً، مثل القيام بدور فخرى بطريقة تمكن نجله من تولى مسئوليات أكثر، وبالتالى يصبح الشخص الذى يقود" البلاد.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by