محافظ الأقصر: الجماعة الإسلامية لا تعيق السياحة.. وليس لنا علاقة بمذبحة المحافظة

الخياط

قال عادل أسعد الخياط، المحافظ الجديد للأقصر (جنوب مصر) المنتمي لـ"الجماعة الإسلامية" إنه يرحب بالسياحة الإيرانية في المحافظة، مؤكدا أن السائح أيا كان موطنه لا يأتي بهدف نشر فكر أو أيدلوجية معينة ولكنه يأتي للاستمتاع بالآثار الفرعونية والسياحة في مصر خاصة وأننا نملك ثلث آثار العالم.

وفي تصريحات صحفية، أوضح الخياط أن "العمود الفقري لمدينة الأقصر الزاخرة بالآثار (الفرعونية) هي السياحة، وأنا حريص جدا على دعم وتنشيط السياحة"، وسيجد كافة العاملين في مجال السياحة مني خيرا" خلال الايام القادمة.

وتابع أن "الأقصر مفتوحة لجميع سياح العالم بما فيها السياحة الإيرانية لزيارة كل الآثار والاستمتاع بها، فالسائح الإيراني لا يأتي لإعطاء دروس في المساجد ونشر الفكر الشيعي ولكن للاستمتاع بالآثار".

وأضاف: "نعمل خلال الأيام المقبلة على بث رسائل طمأنة إلى السائحين الأجانب، فالسائح بمجرد الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر، فإنه أبرم عقد أمان مع الدولة للحفاظ عليه وعلى أمنه وسلامته حتى المغادرة"، وشدد على أن منهج حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية) لا يعيق عمل السياحة ولا يرفضها".

واستنكر الخياط، في حديثه، الربط بين أحداث مذبحة الأقصر والجماعة الإسلامية: "الجماعة بريئة من تلك المذبحة ومن قام بها مجموعات كانت تعيش في الجبال وعندما ضاق الخناق عليها (من السلطات) قامت بهذا العمل".

وأشار إلى أنه لا يمانع من "إقامة نصب تذكاري لضحايا مذبحة الأقصر"، وأنه خلال الفترة المقبلة سيقوم بحملة لتنظيف الآثار والاستعانة بخبراء لإضاءة المناطق السياحية بالمحافظة.

وأكد الخياط أنه يعرف مشاكل المحافظة عن كثب؛ حيث إنه يعمل وكيل بوزارة الإسكان ويشرف على 50 مشروعا سكنيا بمحافظة الأقصر، تم الانتهاء بالفعل من 6 منها.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by