العامرى: بدأت فى مقاضاة عباس واللائحة تحسم التمديد لمجلس الزمالك


عبر العامرى فاروق، وزير الرياضة، عن استيائه الشديد من تصريحات ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك ضده، وتلفظه بألفاظ غير لائقة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عباس بمقر النادى مساء، الأربعاء، مشيراً إلى أنه بدأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عباس على تصريحاته.

وطالب العامرى، خلال تصريحاته التليفزيونية رئيس الزمالك، بعدم اللعب على وتيرة التنافس بين الأهلى والزمالك، فى أزمة مجلس إدارة الزمالك مع وزارة الرياضة، مؤكداً أنه يتعامل مع الزمالك كمؤسسة رياضية عريقة لا بالتعامل مع سلوكيات الأشخاص الذين يديرونها، حيث نجح فى حل العديد من المشاكل الخاصة للزمالك، وصرف شيك بمبلغ مليون و350 ألف جنيه للزمالك لانتشاله من أزمته المالية.

وعن عدم منح الزمالك مبلغ 200 ألف جنيه، الخاصة بسفر الفريق إلى أثيوبيا لمواجهة سان جورج فى البطولة الأفريقية، كشف العامرى أن هذا المبلغ تم سداده إلى مسئولى استاد برج العرب نظير التلفيات التى أحدثتها جماهير الأبيض بمدرجات الإستاد، وتراخى الزمالك عن تسديدها الأمر الذى دفع مسئولى الإستاد إلى مخاطبة الهيئات التى تتعامل مع الزمالك لتحصيل المبالغ المستحقة عليه.

وأكد العامرى أنه سيطلع على اللائحة قبل تحديد التجديد للمجلس الحالى حتى إجراء الانتخابات أو تعيين لجنة مؤقتة تدير العملية الانتخابية، حيث إن نصوص اللائحة هى التى ستحدد موقف المجلس الحالى فى التمديد من عدمه.

وطالب العامرى، أن تتحدث قيادات الزمالك بأسلوب وأصول القلعة البيضاء العريقة، لأن السباب الذى وجه له من رئيس النادى الأبيض لا يقبله أحد ومع ذلك لم يرد عليه، كاشفاً أنه تدخل فى الموسم الماضى لحضور الجماهير أمام تشيلسى الغانى فى دور المجموعات الأفريقى، وكان الزمالك وقتها مهدداً بالخروج من البطولة الأفريقية، وطلبت تواجد الجماهير وتحملت المسئولية عن ذلك كاملة.

وشدد وزير الرياضة، على أن قرار الانتخابات طبق على الأهلى مثلما طبق على الزمالك، حيث إنه سيتم تشكيل لجنة مؤقتة لأى ناد فى حالة تم التمديد له عن مدة الأربع سنوات، مؤكداً "كنت حريصاً على تجميع كل الأحكام الخاصة بالانتخابات بخصوص بند الـ8 سنوات وغيرها قبل إصدار اللائحة الجديدة، لتجنب الدخول فى صراع مع الأندية، وتنازلت عن حقى فى اختيار أعضاء مجالس إدارة بالتعيين فى الأندية".

وأضاف العامرى، أن انتخابات الأهلى لم يتم التمديد لها بل سيتم إجراؤها فى نهاية شهرى يونيو أو يوليو طبقا للقرار السابق لرئيس المجلس لقومى للرياضة بإجراء الانتخابات فى هذا التوقيت، بدلاً من إجرائها فى نهاية كل عام، وهو ما تم تغييره فى اللائحة الجديدة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by