"الضرائب" تضبط 14 قضية تهرب و27 هاربًا وتورد 697 ألف جنيه للخزانة

صورة أرشيفية

شن ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الضرائب العامة والمبيعات، حملة تفتيشية لمكافحة جرائم التهرب الضريبى، خاصة تلك المؤثرة سلبا على الاقتصاد القومى، تحت إشراف كل من اللواء "هانى عبد الحميد"، مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادى، واللواء "محمد شكرى"، مدير الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، وبالتنسيق مع مديريات الأمن.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة فى مجال الضرائب العامة عن ضبط 14 حالة تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، وأخطرت نيابة التهرب الضريبى لاستكمال الإجراءات القانونية.

وفى مجال الضرائب على المبيعات أسفرت الحملة عن ضبط إحدى المؤسسات متهربة من سداد ضريبة المبيعات، وقد بادر مسئول الشركة بسداد 50 ألف جنيه من قيمة المستحقات، والتى تتولى اللجان تحديدها بالكامل، كما تمكنت منطقة ضرائب القناة وسيناء من ضبط 23 هاتف صينى غير خالصين الرسوم، وتم إحالة المتهمين للنيابة المختصة لتقدير الرسوم.

كما تم ضبط 17 قضية تأجير مسكن بتهمة التهرب من ضريبة المبيعات مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، وبلغت فيها جملة المبيعات 19 مليونا و747 ألفا و739 جنيهًا.

وأسفرت جهود الحملة فى مجال التهرب الجمركى عن ضبط 9 قضايا لضريبة ملاهى، على بعض المحلات التى تمارس هذا النشاط دون سجل أو بطاقة ضريبة، وتم إحالة المحاضر للنيابة لتقدير الرسوم.

كما تمكنت الإدارة من ضبط 62 سيارة مخالفة لشروط الإفراج الجمركى، علاوة على ضبط 12 سيارة محملة ببضائع غير خالصة الرسوم والضرائب الجمركية، ومستحق عليها 25 ألف جنيه.


بالإضافة إلى تفتيش 7 محلات تجارية، وضبط فيها 1720 علبة سجائر وبضائع غير خالصة الرسوم بقيمة 17 ألف جنيه، وتم سداد 12 ألف، وجار متابعة باقى المتهمين.

وأيضا تمكنت الإدارة من ضبط 27 هاربًا من أحكام تهرب ضريبى، وقد سدد 5 أشخاص منهم 2800 جنيه، وعارض الآخرين أمام النيابة.

و أجرت الإدارة تحريات عن أشخاص غير محددين مدانين للخزانة العامة كضرائب، وأسفرت عن تحصيل 15 شخصًا، وبذلك تكون الحملة قد أودعت 697 ألف جنيه للخزانة العامة كثمرة لتلك الحملة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by