إصابة 18 فى اشتباكات بين مؤيدى مرسى ومعارضيه بالسويس.. وقائد التأمين: هناك مخطط لتوريط الجيش


قائد التأمين :الجيش لم يتدخل فى حرب شوارع السويس لوجود اسلحة مع الجانبين وهناك مخطط لتوريط الجيش فى العنف 

صرح العميد عاهل العربى، قائد قوات تأمين الجيش، بأن القوات استخدمت الحكمة والتريث فى فض الاشتباك بين مسيرة أنصار التيار الدينى المؤيدين لمرسى ومعارضيه بحى الأربعين، بعد أن كشف رجال الأمن عن وجود أسلحة نارية وقنابل دخان بدائية تم استخدامها، حيث تمت محاصرة المنطقة وبدأت الأمور تعود لطبيعتها إلى شوارع الأربعين تدريجيا. 

وأضاف العربى أن هناك مخططا لتوريط قوات الجيش بالسويس فى أحداث العنف. كانت الشرطة العسكرية قد قامت بنشر أكمنة حول الشوارع المحيطة لضبط الدراجات البخارية المخالفة بدون ترخيص. 

من جانبه قال الدكتور محمد العزيزى، مدير الصحة بالسويس، إن 18 شخصا أصيبوا خلال الاشتباكات التى شهدها حى الأربعين بين مسيرة لمؤيدى مرسى وأهالى شارع الجيش، حيث تم تبادل إطلاق النار، بالإضافة إلى استخدام الخرطوش والأسلحة الآلية. 

وقد أدت الاشتباكات أدى إلى تحول منطقة ميدان الأربعين إلى ما يشبه حرب شوارع وسط زعر المواطنيين وإغلاق المحال التجارية وتغيير مسار السيارات، وذلك أثناء مسيرة للإخوان وأنصارهم بشارع الجيش، واحتك بعض أفراد المسيرة مع أعضاء التيار الشعبى، مما أدى إلى إطلاق النار. 

كان قدر شارك فى المسيرةالمئات من السيدات والرجال مرورا بميدان الخضر وميدان النمسا وميدان الشهداء بالأربعين متجهين لميدان الترعة وميدان جمال عبد الناصر (العوايد). 

وقد صاحبت المسيرة سيارة نصف نقل تحمل "دى جى" وتهتف (شى.. حا.. أمريكا بتمشيه) وأغنية الفارس ينزل فى الميدان و"يسقط حكم العسكر"، وسط حشد للإخوان لم تشهده الأيام السابقة، مما أصاب حركة المرور بشارع الجيش الرئيسى بالسويس بشلل تام.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by