"الجنايات" تخلي سبيل المتهمين بقتل خالد سعيد.. وتؤجل نظر القضية إلى 6 يوليو

جرافيتى خالد سعيد

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إخلاء سبيل المتهمين بقتل خالد سعيد، وتأجيل نظر القضية إلى 6 يوليو المقبل، في أولى جلسات إعادة محاكمة "محمود صلاح، وعوض إسماعيل سليمان"، أميني شرطة قسم سيدي جابر، المتهمين بقتل خالد سعيد، بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من أسرة المجني عليه والمتهمين معا.

وتمكنت قوات الأمن بالإسكندرية، بقيادة اللواء ناصر العبد، مدير المباحث الجنائية، من السيطرة على أهالي المتهمين بقتل خالد سعيد، خلال محاولاتهم الاعتداء على والدته وشقيقيته، داخل قاعة المحكمة بالمنشية، أثناء أولى جلسات إعادة محاكمتهم أمام الدائرة 19 برئاسة المستشار شوقي محمد إسماعيل.

دفاع المتهمين يطالب بإخلاء سبيلهما أسوة بمبارك ورموز نظامه

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، بدأت صباح اليوم، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة "محمود صلاح، وعوض إسماعيل سليمان"، أميني شرطة قسم سيدي جابر، المتهمين بقتل خالد سعيد، بعد أن قبلت محكمة النقض، الطعن المقدم من أسرة المجني عليه والمتهمين معا.

وطالب دفاع المتهمين خلال الجلسة، أجلا للاطلاع على الدعوى والاستماع إلى مجموعة من شهود الإثبات الذين لم تهتم المحكمة بهم خلال المحاكمة الأولى، وإخلاء سبيل المتهمين لنفاد مدة الحبس الاحتياطي والمقدرة بـ18 شهرا وفقا للمادة 143 من القانون 145 لسنة 2005، مشيرا إلى أنه بقبول محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين صار الحكم الصادر عليهما بالسجن المشدد سبعة سنوات، في حكم العدم، وبالتالي يعود المتهمين ثانية للحبس الاحتياطي.

وأضاف، أليس من حق هؤلاء المتهمين أن يتمتعا بكافة حقوقهما القانونية أم أنهما أشد خطرا على المجتمع من مبارك ورموز نظامه الذين حصلوا على إخلاء السبيل بعد انتهاء مدة حبسهم الاحتياطي، أم أن القانون يطبق فقط على "علية القوم" دون غيرهم أمثال هؤلاء المتهمين -على حد قوله.

وتسبب هذا الطلب في إثارة أسرة المتهمين الذين صرخوا في قاعة المحكمة "يحيا العدل يحيا العدل" لتسود القاعة حالة من الهرج والمرج يحاول خلالها أهالي المتهمين الاعتداء بالشوم على والدة خالد وشقيقته.

كما طرد قاضي الجلسة أحد الحضور بعد أن اتهمه محمود البكري عفيفي، محامي أسرة خالد، بتوجيه تهديد مباشر له خلال الإدلاء بطلبات الإدعاء أمام هيئة المحكمة.

فيما تلى سكرتير الجلسة محمد صالح في بدايتها قرار الإحالة، وتمسك الادعاء بالدعوى المدنية نافياً وجود أية طلبات أخرى لديه.

الأمن يسيطر على محاولات الاعتداء على والدة خالد سعيد وشقيقته بأولى جلسات إعادة المحاكمة

وفي السياق نفسه نظم العشرات من النشطاء أمام المحكمة بطريق الكورنيش، وقفة احتجاجية للمطالبة بإعدام المتهمين والقصاص لخالد، وذلك بالتزامن معع نظر الجلسة، ورفعوا صور خالد ورددوا مجموعة من الشعارات منها "خالد خالد يا شهيد.. انت شاهد وشهيد، والداخلية بلطجية، وخالد خالد يا شهيد.. دمك فجر فجر جديد".


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by