"فورين بوليسى": السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها من زيارة الأهرامات

سياحة فى محيط الأهرامات

أفادت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية اليوم، بأن السفارة الأمريكية بالقاهرة حذرت رعاياها الذين يزورون مصر بتجنب منطقة الأهرامات بالجيزة، أو على الأقل التحرك بصحبة مرشد سياحى محل ثقة.

وقالت السفارة، وفقا للمجلة، إن حالات الاعتداء التى تعرض لها السائحون بالقرب من الأهرامات بالجيزة تزايدت مؤخرا وأن معظمها كان يقترفه باعة غاضبون، مشيرة إلى أن تلك الاعتداءات وصلت فى بعض الحالات إلى السلوك الإجرامى.

وأشارت السفارة، إلى وجود بعض الحالات التى قامت فيها مجموعات من الأفراد الغاضبين بمحاصرة سيارات السائحين ومحاولين فتح الأبواب، وبالرغم من أن السفارة تعتقد أنهم كانوا أصحاب عربات خيول يرغبون فى اصطحاب السائحين، فإنها أشارت إلى حالة الرعب التى أصابت السائحين، وأكدت أن فى معظم تلك الاعتداءات لم يكن هناك تواجد لرجال الشرطة فى محيط الأهرامات. 

ونصحت السفارة مواطنيها بتجنب الذهاب إلى الأهرامات خاصة فى المساء والاستعانة بمرشد سياحى موثوق به والحرص على مقتنياتهم الشخصية. 

وأضافت السفارة أنه بالرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن حوادث اعتداء فى المناطق الأخرى، فإنها تنصح رعاياها باتباع نفس إجراءات السلامة فى المناطق السياحية المزدحمة، مع تأكيدها على استمرار تحذيرها لمواطنيها من الاقتراب من ميدان التحرير أو محطة مترو السادات، بالإضافة إلى ميدان سيمون بوليفار، وبصفة عامة نصحت السفارة مواطنيها بتجنب المناطق المزدحمة أو المظاهرات ومتابعة الأخبار لتغيير خطة تحركاتهم داخل مصر وفقا لما يستجد.

وأشارت المجلة، إلى أن تلك التحذيرات تمثل أنباء سيئة بالنسبة لمصر التى يتعرض اقتصادها إلى أزمة عنيفة فى الوقت الراهن، نظرا لأن السياحة تعد أحد المصادر الرئيسية للدخل القومى فى مصر، والتى شهدت تراجعا هائلا فى أعقاب الثورة نظرا للاضطرابات التى صاحبتها.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by