«آشتون»: أدعو لمشاركة كافة القوى السياسية بالعملية الديمقراطية دون إقصاء

بوابة الشروق
بحث نبيل فهمي، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، مع نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد كاترين آشتون، تطورات المشهد الداخلي في مصر، وأهمية تحقيق المصالحة ومشاركة جميع القوى السياسية في العملية الديمقراطية الجارية لتنفيذ خارطة الطريق، مع تأكيد الأهمية البالغة لنبذ العنف ووقف أعمال التحريض.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «فهمي تناول مع آشتون عددا من القضايا الإقليمية الهامة من بينها الأزمة السورية وتطورات مبادرة حوض النيل وقضية سد النهضة»، حيث أكد فهمي على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يسمح بوقف أعمال قتل المدنيين ويضمن بناء نظام ديمقراطي حقيقي يعكس تطلعات الشعب السوري وتنوعه الديني والمذهبي والاثني ويحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن فهمي أكد على أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين مصر وإثيوبيا حول سد النهضة في بيان 18 يونيو 2013 بالتحرك في المسارين الفني والسياسي لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين، وهو ما أمنت عليه آشتون، والتي أكدت على أهمية الحفاظ على مبادرة حوض النيل.

ومن جانبها، أكدت آشتون على أن النظام السابق لم يحقق مطالب وتطلعات الشعب المصري، داعية الي ضرورة أن تلتزم كافة الأطراف بضبط النفس والبعد عن التحريض والعنف، ومشاركة كافة القوى السياسية في العملية الديمقراطية دون إقصاء.

يذكر أن آشتون لم تدل بأي تصريحات عقب لقائها مع فهمي، بمقر وزارة الخارجية، وغادرت الوزارة وسط إجراءات أمنية متشددة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by