مهاجما انقلاب مصر.. أردوغان: تركيا لا تحترم من لا يحترم إرادة شعبه


قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان فى خطاب له اليوم الأحد، إن تركيا لا تحترم من لا يحترم إرادة شعبه، مؤكدا أن مصر إحدى النجمات الثلاثة في سماء الحضارة الإسلامية. 
جاءت تصريحات أردوغان في خطاب له أمام المحتشدين تأييدًا له في مدينة "دوسيلدورف" الألمانية، عبر الفيديو كونفرانس.
وأكد أردوغان أن من يصمت ولا يسمي ما جرى في مصر بالانقلاب العسكري هو شريك به، مشيرا إلى أنه يجب على من يريد الوصول للسلطة التوجه إلى صندوق الاقتراع لأن ذلك من الضرورات حضارية ومدنية، متسائلا عن سبب صمت الدول الغربية التي طالما أكدت وقوفها ضد الانقلابات العسكرية.
وقال إن الكثيرون داخلياً وخارجياً حاكوا المكائد ضد مصر باستثناء تركيا وقطر، ولا يمتلك أحد حق إزعاج المواطنين والتعدي على حرياتهم، مشيرا إلى أن مصر شقيقة لتركيا، أما مكة والقاهرة وإسطنبول فهم النجمات الثلاثة في سماء حضارتنا.
وأضاف أردوغان في خطابه: "لقد دفعنا نحن في تركيا أثمانًا باهظة بسبب الانقلابات، ولا نريد لإخوتنا في مصر أن يدفعون هذه الأثمان".
وشدد أردوغان على احترامه المتناهي للشعب المصري، لكنه أكد أن المشكلة هي فقط من سلطة الانقلاب. وأشار إلى أن مفهوم الديمقراطية لديه يختلف تمامًا عن مفهوم الديمقراطية لدى من يدعم الانقلاب.
وأوضح ضرورة الابتعاد عن الأعمال التي تستفز الشعب المصري وتشق صفه، وأنهم سيواصلون الدعاء للأخوة في مصر وسوريا وكل العالم الاسلامي والانسانية غداً في أول صلاة تراويح.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by