' فيس لوك ' صالون حلاقة جديد في دبي يستوحي فايسبوك

فايسلوك  صالون حلاقة جديد في دبي يستوحي فايسبوك

أصحاب صالون للحلاقة خاص بالأطفال والرجال في دبي، أطلقوا على محلهم إسم “فايسلوك- Facelook” ، بل وإستحدثوا زر “يعجبني- Like” في حساب الصالون على فايسبوك الأصلي. 
وأكد مالك الصالون الهندي لصحيفة وول ستريت جورنال طالباً عدم ذكر إسمه “ان وجه الشبه بين صالون فايسلوك وموقع التواصل الاجتماعي العملاق فايسبوك إنما هو صدفة محضة”. وقال “إخترناه هكذا مصادفة ولم يكن في نيتنا أن نقلّد
أي علامة تجارية”، مضيفاً أن شركة فايسبوك لم تتصل بصالونه حول الإسم. 
وقال متحدث بإسم فايسبوك “نحن حريصون على حماية علامة فايسبوك التجارية وسندرس هذه الحالة على وجه التحديد بعناية.  وليس لدينا تعليق في الوقت الحاضر”. 
ولاحظت صحيفة وول ستريت أن قائمة العلامات التجارية الدولية، التي تُقلد بشكل سافر في دبي، طالت خلال السنوات الأخيرة. 
وقالت شركة “برايمارك- Primark” ، وهي واحدة من اكبر مخازن البيع بأسعار زهيدة في اوروبا، انها تفكر في إقامة دعوى قانوية على مخزن برايمارك مزيف فُتح في دبي مستخدماً إسمها التجاري في حين أن نسخة مزورة من علامة “وينرز- Winners” الكندية تُستخدم في أحد المخازن في دبي منذ ما نحو عشر سنوات. 
وأُحرجت مجموعة ميدان العام الماضي بعد أن إفتُتحت في دبي نسخة مزورة من “كافيه ديل مار- Cafe Del Mar” المعروف بموسيقاه في ساعة الغروب.  ونشر كافيه ديل مار رسالة على فايسبوك يوضح فيها أن البار الذي فتح في دبي لا يمت إليه بصلة.  والمعروف أن مجموعة ميدان شركة كبرى في دبي، سبق ونفذت بناء مضمار كبير لسباق الخيل وتدير عدداً من الفنادق ومراكز الإستجمام. ولكنها رفضت التعليق على تقليد علامتها في دبي. 
وفي مواجهة إنتشار العلامات التجارية المزيفة والبضائع التي تحمل إسمها تلوح بوادر تشير الى أن سلطات الإمارات العربية تعتزم التحرك بحزم لمكافحة التزوير وحماية حقوق الملكية الفكرية. 
وأُقر مشروع قانون جديد ضد الإحتيال التجاري بهدف تشديد العقوبات ضد التزوير، ولكن قال محامون أن جوهر القضية يتمثل في ما إذا كانت الشركة صاحبة العلامة التجارية الأصلية ترى أنه من المجدي تحمل النفقات المترتبة على ملاحقة المزورين بالمقارنة مع حجم الضرر الذي يلحقونه بعلامتها أو تقليد بضاعتها. 
ونقلت صحيفة وول ستريت عن دينو ويلكنسون من شركة نورتن روز للمحاماة في أبو ظبي أن الشركات المزورة تفلت من العقاب “لأن فرص ملاحقتها ضئيلة جداً”.  وأضاف “إن القوانين موجودة ولكنها لا تُنفذ”. 


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by