الجماعة الإسلامية تصف مرسي بـالرئيس الشرعي وتطالب بنقل السلطة بشكل سلمي وفقا للدستور

الجماعة الإسلامية تصف مرسي بـالرئيس الشرعي وتطالب بنقل السلطة بشكل سلمي وفقا للدستور
تغيرت اللهجة الحادة التي كان يستخدمها قيادات الجماعة الإسلامية من الحديث عن العنف والقوة، إلى السلمية والحفاظ على الدماء، وطالبت بنقل السلطة بشكل سلمي وفقا لآليات الدستور والقانون.

وقالت الجماعة، في بيان لها صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، إنه في الوقت الذي تردت فيه الأوضاع السياسية في مصر بقوة يجد حزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، أنه من الضروري أن يتحرك الساسة العقلاء لمنع تدهور الأوضاع المصرية أكثر من ذلك.

ونظرا لأن الأمر الواقع يضعنا أمام مرحلة جديدة، فلابد أن تكون على أساس من الشرعية الدستورية، وهو ما يوجب أن يكون انتقال السلطة من خلال الآليات الدستورية.

كما نرى أن تجاوز الأزمة يحتاج إلى مزيد من الوقت كي تستطيع الأحزاب والقوي السياسية الوصول لاتفاق كامل للخروج من الأزمة الحالية بما في ذلك وضع خارطة طريق.

وأضاف البيان "علما بأن الجماعة ما زالت تبذل قصارى جهدها لتقريب وجهات النظر بين الدكتور محمد مرسي الذي نراه الرئيس الشرعي للبلاد والقوات المسلحة وفي هذا الإطار، فإن الجماعة والحزب تدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بالسلمية وتجنب كل أشكال الصدام بين أبناء الوطن الواحد".


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by