محافظات مصر تنتفض ضد الانقلاب العسكري


انتفضت الملايين من المصريين المؤيدين للشرعية في محافظات مصر، اليوم الأحد، لرفض الانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي الذي أطاح به الجيش الأسبوع الماضي.

فقد تجمع مؤيدو مرسي في مسيرة حاشدة جابت مختلف المناطق الحيوية بالفيوم لليوم الثانى على التوالى، حيث بدأت من مسجد الشبان مروراً بالسواقي والفوال والبارودية وحي الجامعة ودار الرماد، لإيصال صوتهم الرافض للبيان العسكري، ومنددين بإغلاق القنوات الأخري الناقلة لصوت الشعب وإرادته.

وردد المتظاهرين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر، احنا الشعب الخط الأحمر، عسكر عسكر عسكر ليه، هو معسكر ولا إيه، سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي، ارحل ياسيسى المرسي هو رئيسي، اسلامية اسلامية رغم أنف العلمانية".

وفي محافظة السويس توافد مؤيدو الشرعية علي ساحة مسجد حمزة لبدأ فعاليات تظاهرة استعادة الثورة، كما توافد المتظاهرين المؤيدين لشرعية مرسي إلى مسجد الصالحين بالإسماعيلية. 

وفي بورسعيد، واصلت القوى الإسلامية وأهالي المدينة تظاهرهم أمام مسجد التوحيد لليوم الرابع علي التوالي، تأييد لمرسي حاملين لافتات تؤيد الشرعية، ورددوا هتافات مثل "احبس واحد احبس 100، بورسعيد مع الشرعية".

كما تجمع الآلاف من مؤيدي الشرعية والرافضين للانقلاب العسكرى في أسيوط، وسط هتافات "الشرعية خط احمر، يسقط يسقط حكم العسكر"، امام مسجد عمر مكرم، وذلك قبل الانطلاق بمسيرات تطوف شوارع المحافظة.

وانتفضت محافظة الفيوم معلنة رفضها للانقلاب العسكري، وطافت المسيرات المؤيدة للشرعية شوارع المدينة، مع ترديد الهتافات المنددة بالانقلاب ووزير الدفاع، مطالبين بعودة الشرعية والرئيس المنتخب.
كما أغلق مؤيدو الشرعية في مدينة مطروح، قسم شرطة المرافق بالجنازير، وعلقوا صورة الرئيس المعزول مرسي على أبوابه، وكتبوا على جدرانه "مغلق حتى عودة الشرعية".



ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by