عودة سيطرة رجال فاروق حسني على مفاصل وزارة الثقافة


في سياسية تعكس استمرار العمل بنهج ما قبل ثورة 25 يناير، قام الدكتور محمد صابر عرب "وزير ثقافة الإنقلاب" بعقد لقاءات مكثفة مع عدد من القيادات المقالة والمستقيلة في عهد الدكتور علاء عبد العزيز "وزير الثقافة السابق"، حيث التقى صباح اليوم 3 من رؤساء القطاعات اللذين أقيلوا أو استقالوا من مناصبهم وهم": د.كاميليا صبحي "أستاذ الألسن بجامعة عين شمس ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية"، ود.صلاح المليجي "رئيس قطاع الفنون التشكيلية المقال على خلفية فساد بالمعرض العام للفنون التشكيلية.

كما التقى السيد عبد الواحد النبوي "رئيس دار الوثائق القومية السابق الذي تم انهاء انتدابه على خلفية قضية سوء استغلال وإدارة الوثائق القومية"، وقام الوزير السابق بتحرير 3 بلاغات ضده وضد الوزير الحالي في قضايا تهريب وثائق BMW الأمريكية المسئولة عن مشروع ميكنة الوثائق بدار الكتب والوثائق القومية.

وأكدت مصادر بمكتب الوزير أن عرب سيوقع قرارات نهاية اليوم بإعادة تلك القيادات الى مواقعها التي تم انهاء انتدابهم اليها مؤخراً، ضمن توجه بإعادة كافة القيادات المحسوبة على جهاز أمن الدولة والمخابرات من رجال فاروق حسني وزير الثقافة المخلوع الى مواقعهم القيادية بالوزارة.

وكان عرب قد أصدر 4 قرارت بالامس بعودة كل من: د.ايناس عبد الدايم "رئيس دار الاوبرا المقال"، ومحمد أبوسعدة "رئيس قطاع مكتب الوزير الذي تم انهاء انتدابه"، وسعيد توفيق "أمين عام المجلس الأعلى للثقافة المستقيل"، حيث بدأو ممارسة أعمالهم صباح اليوم كل في مقر عمله علاوة على إعادة عدد من العاملين بمكتبه من بينهم ميرفت واصف مدير عام الاعلام بالوزارة، وحسام شكيب مدير مكتب الوزير و4 من العاملين بسكرتارية مكتب الوزير.

على صعيد متصل، التقى الوزير عدد من معارضيه من جبهة الابداع اللذين اعلنوا اعتصامهم بمكتبه اول أمس حيث حاول عرب اثنائهم عن موقفهم وطالبهم بتقديم افكار واقتراحات لإدارة الوزارة في المرحلة المقبلة بغض النظر عن خلافهم الشخصي معه.

من جانبه، أعرب محمد هاشم "مدير دار ميريت" أنهم متمسكون بضرورة رحيل عرب ولن يقبلوا بأقل من ذلك لأنه لم يقدم شيء للثقافة المصرية خلال مشاركتة في حكومتي د.عصام شرف ود.هشام قنديل الاولى.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by