جمال الشاعر يرد علي بيان رئيس القناة الثانية: هددوني بالاعتقال قبل دخولي البرنامج

جمال الشاعر يرد علي بيان رئيس القناة الثانية: هددوني بالاعتقال قبل دخولي البرنامج

رئيس القناة: وقت البرنامج انتهى والمخرج أبلغه بضرورة انهائه.. والشاعر: مدة برنامجي ساعة ونصف وليس ساعة

رئيس القناة: المخرج قال في تقريره إن الشاعر خرج عن الإسكريبت.. وامذيع يرد: هذا الـ«كلام» عيب ولست قارئ نشرة

الشاعر: نتعرض لضغوط ولن أعود لتقديم البرنامج في ظل "الأخونة".. واعتذرت عن برنامجي في رمضان

نفى ممدوح يوسف رئيس القناة الثانية ما أثير عن إلغاء برنامج كلم مصر الذى يقدم جمال الشاعر من قبل وزير الإعلام كما يدعى، ولا دخل للوزير من قريب أو من بعيد فى أزمة حلقة أمس .

وأضاف أن حقيقة ما دار في كواليس الحلقة أوردها مخرج البرنامج عبد السلام جنيدي ورئيس تحريره محمد ناقد فى تقريرهما عن حلقة أمس الخميس من برنامج كلم مصر أن الإسكريبت لموضوع الحلقة كان بعنوان "الجيل الثاني من المصريين بالخارج و كيفية ربطهم بمصر", إلا أن مقدم البرنامج خرج عن موضوع الحلقة منذ البداية فى الساعة السابعة النصف و حاول المخرج مراراً التنبيه عليه بالرجوع الى الاسكريبت ولكنه لم يلتزم.

وتابع: أيضاً حدثت مشادة بين ضيفي الحلقة د. صلاح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا و د. عزمى عبد الفتاح نائب رئيس جامعة المنصورة وعضو الجالية المصرية بالكويت، حتى جاء موعد نهاية الحلقة فى تمام الساعة الثامنة و النصف فوجه المخرج مقدم البرنامج ان يختم الحلقة, ويشكر الضيوف حيث أن هناك فترة اخبارية عقب انتهاء البرنامج, إلا أنه تفاجئ بما قاله الشاعر على الهواء, ولم يقطع البث عنه.

وأضاف أن المخرج قال فى تقريره أن الشاعر اتهم العاملين بالتليفزيون المصري بالفاشية و إدارتهم بالفشل, وقال إن وزير الإعلام الإخواني يحاول أخونة التليفزيون المصري و ادعى على غير الحقيقة انه تم وقف البرنامج .

وأوضح ممدوح يوسف أنه لم يتم وقف البرنامج و ان إدارة القناة لا تتدخل فى اسماء الضيوف, ولكن يتم التنبيه على رؤساء التحرير بالالتزام بالحيادية والمهنية.

من جهته, رد الاعلامي جمال الشاعر علي القناة الثانية علي بيان رئيس القناة الثانية, قائلا: " تم تهديدي من قبل مخرج البرنامج قبل دخولي الاستديو بانه سيتم اعتقالي بسبب معارضتي لسياسة الرئيس مرسي, موضحا أن المخرج لديه ميول إخوانية".

وقال جمال الشاعر إن البيان زعم أن مدة البرنامج ساعه فقط, في حين أن مدة البرنامج الحقيقية من ساعه ونصف إلي ساعتين, وتساءل لماذا سمح رئيس القناة والمخرج بان تصل إحدي حلقات البرنامج والتي استضاف خلالها صلاح عبد المقصود وزير إلاعلام إلي ساعتين وثلث ؟.

وأضاف الشاعر في اتصال هاتفي " للبداية" أن رئيس القناة أبلغ مخرج البرنامج بأن يطالبني بقطع حديث أحد الضيوف عن تطورات الاحداث علي الساحة وخاصة الحديث عن سيناريوهات 30 يونيو, مشيرا إلى أنه تم إبلاغه عن طريق المخرج بأن رئيس القناة قرر وقف برنامجه علي الهواء, واصفا اتهامه بالخروج عن الإسكريبت بأنه "كلام عيب" لأنه من الوارد أن تتطور الاحداث علي الساحة ومن حق ضيوفي التعليق عليها لان برنامجي برنامج " توك شو" يقوم علي الحرية في الرأي والحوار ولست مذيعا أو قارئ نشرة إخبارية.

وتابع: لن أواصل تقديم برنامجي في ظل ما يحدث في ماسبيرو من أخونة وممارسات إخوانية وعودة إلي تكميم الافواه والاجراءات القمعية والتعسفية, كاشفا عن تقديمه اعتذارا عن تقديم برنامجه الرمضاني, مضيفا : " أحمل وزير الإعلام مسئولية إلغاء برنامجي ووقفه قبل موعده بنصف ساعه".

وتابع أسجل اعتراضي علي سياسات الوزير الاعلامية الإخوانية.وكشف الشاعر عن إلغاء إحدى حلقات برنامجه من قبل والتي كانت تتحدث عن اعتصام المثقفين أمام وزارة الثقافة, موضحا أنه تم إلغاء الحلقة والاعتذار للضيوف, وهم إيناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية المقالة وبعض المثقفين مثل: وجدي زيد وسعيد اللوندي كما انه كشف أنه كان من المقرر استضافة وزير الثقافة الا أنه اعتذر بعدما علم بوجود ضيوف من المثقفين المعارضين لسياساته.

وأضاف الشاعر أنه تم إبلاغه بإلغاء حلقة برنامجه منذ 3 أسابيع بدعوي تسجيل برنامج آخر في نفس الاستديو, موضحا أن فريق عمل البرنامج يتعرض لمحاولات التضييق و تكميم الافواه وتابع قائلا: "إن سياسة ماسبيرو في الوقت الحالي إما أن نمارس الانبطاح الاعلامي والانصياع وراء التعليمات أما نتعرض لمضايقات وتكميم أفواه".


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by