البرنس يكشف أسباب انقطاع الكهرباء.. ويطالب باستعمال ''اللمبات'' الموفرة

البرنس يكشف أسباب انقطاع الكهرباء.. ويطالب باستعمال ''اللمبات'' الموفرة


قال الدكتور حسن البرنس ، نائب محافظ الإسكندرية ، أن كهرباء مصر تقدر بـ 26 ألف ميجاوات يوميا تستحوذ الإسكندرية على 1500 ميجاوات منها، لافتا إلى أن تأخر ''مركب'' مازوت عن دخول ميناء الإسكندرية تصادفت مع إنخفاض طارئ فى انتاج الغاز الطبيعى مما تسبب في انخفاض القدرة التشغيلية لمحطات الكهرباء بنحو 25% من طاقتها الإنتاجية.
وأشار البرنس فى تصريح له ، اليوم الخميس ، أنه أجرى عدة اتصالات هاتفية بمسئولى وزارة الكهرباء للعمل على وقف قطع التيار الكهربائى بالمحافظة والذى يتزامن مع امتحانات الطلاب فى المدارس والجامعات، مؤكدا أن الكهرباء انقطعت أمس عن 33% من شوارع  الإسكندرية ومن المتوقع أن تقل هذه النسبة الى 20% اليوم وغدا.
 واعترف بأنه لا يمكن قطع الكهرباء عن 50% من المناطق والشوارع بالإسكندرية مثل الميناء والجمارك والمنطقة الحرة والبنوك والمستشفيات الكبرى ومحطات الصرف الصحى ومحطات الغاز المنزلى وبعض المصانع الكبرى ومحطات المياه والمطارات والمناطق العسكرية ومديريات الأمن وكل المنازل العادية التى تدخل مع نفس خط الكهرباء المرتبط بأحد المناطق السابقة ، متوقعا أن يتم ينتظم التيار الكهربائى خلال اليومين القادميين بعد التمكن من توفير المازوت والغاز اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.
وأوضح أن مصر تحتاج إلى إنتاج مزيد من الكهرباء باستخدام الطاقات الشمسية والنووية والرياح والوقود البديل سواء من الزيوت والنباتات أو القمامة ، قائلا :'' نعرف أن ذلك سيحتاج وقتا ولكن الدولة بدأت بجدية فى ذلك كما بدأت فى استكشاف آبار جديدة للغاز وتنوع فى مصادر ا?ستيراد للمازوت''.
وطالب البرنس المواطنين بترشيد الإستهلاك بتحويل الإنارة العامة للمبات الموفرة للطاقة وعدم استخدام المكيفات لمدة ساعتين وقت الذروة، مؤكدا أن مصر يوجد بها 7 مليون مكيف إذا تم ترشيد استعمالهم سيختفى الظلام ونتمكن من المزيد من ا?ستثمارات.
وأضاف نائب محافظ الإسكندرية :'' جريمة لا تغتفر أن تكون هناك إنارة للشوارع بالنهار و نحاسب شركة الكهرباء على هذا وجريمة سرقة التيار من بعض الباعة فى الشارع أبشع منها أن يقوم انسان مثقف بتوصيل المكيف والسخان والثلاجة خارج العداد برشوة لموظف أو خيانة من كهربائى ثم جشع ببناء مئات ا?لاف من الشقق المخالفة خلال عامين الفترة الانتقالية رغم ضعف صيانة محطات الكهرباء و عدم بناء مصادر جديدة للكهرباء طوال هذه المدة ،وواجبى أن ادافع عن حق مدينة ا?سكندرية عند شركة ووزارة الكهرباء فى استمرار النور كحق للانسان ''.
يذكر أن الإسكندرية شهدت خلال الأسبوع الحالى إنقطاع متكرر فى التيار الكهربائى مما أشعل غضب المواطنين ودفع بعضهم الى قطع الطرق وخاصة بشارع أبو قير والعصافرة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by