طالب يخترع لمبة مضيئة من اللمبات التالفة

ناصر سعد فتوح

تعدد المبتكرون بمدارس كفر الشيخ لعدد من الابتكارات والاختراعات التى نالت استحسان وزير التربية والتعليم، واللجنة المشرفة على المبتكرين والمخترعين بالتربية والتعليم.

ناصر سعد فتوح طالب بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة الصف الرابع "قسم كهرباء" اخترع لمبة تضاء دون مصدر كهربائى، بالشحن وتدوم أكثر من 48 ساعة.

قال ناصر: إننى استخدام اللمبات التالفة وأقوم بإضافة دائرة كهربائية جديدة، وتكلفتها 3 جنيهات فقط، وقمت بصناعة شاحن حتى تتم إعادة شحنها مرة أخرى، وفى حالة استخدام اللمبة فى المنازل والمقاهى وغيرها لا تستهلك كهرباء مثل اللمبات العادية، مثلها فكل 10 من هذه اللمبات تعادل فى استهلاكها لمبة واحدة قدرتها 60 وات.

وأشار إلى أن اللمبة الجديدة يمكن أن تعمل مفتاحا مركبا فى اللمبة فاللمبة تمسك باليج وبجوار المفتاح، وتنتقل بها لكل مكان أو تضع عملة معدنية أسفل اللمبة فتضىء اللمبة بدون مفتاح، مضيفا أنه سيتم عمل خط إنتاج لهذه اللمبة بالمحافظة، ومن مميزات اللمبة أنها متحركة، ويمكن الاستعانة بها أوقات قطع الكهرباء، ويمكن أخذها فى كل مكان، وخاصة فى المناطق الصحراوية ومن خلال الشاحن وتوصيله بسلك، أو يتم تركيب اللمبة على قاعدة أقل من نصف حجم اللمبة نفسها ومن خلاله تضاء بمفتاح.

وتابع: أستاذى رمضان السعيد خضر "معلم أول كهرباء بالمدرسة" هو المشرف على اختراعى وسوف أتابع مخترعاتى.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by