السيسي زار موسكو سراً.. وجولة كيري تهدف لافشال المد الروسي


القاهرة – أسرار عربية – خاص:

كشف مصدر مصري في القاهرة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي زار العاصمة الروسية موسكو مؤخراً لتجديد دعوة سابقة لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لزيارة مصر، وهي الدعوة التي وجهها له رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان على أن السعودية ستمول مقابلها صفقة أسلحة تشتريها القاهرة من موسكو.

وبحسب المعلومات التي أفاد بها المصدر المصري فان السيسي سعى من خلال زيارته الى روسيا لجر أي مسؤول أجنبي من أجل أن يزور مصر ويبارك الانقلاب فيها، الا أن الرد كان من الولايات المتحدة التي سارع وزير خارجيتها جون كيري لزيارة المنطقة، بما فيها القاهرة.

وكان رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان قد زار العاصمة الروسية موسكو مؤخراً وتسرب من زيارته أنه دعا بوتين لزيارة مصر مقابل تمويل صفقة لشراء أسلحة روسية بقيمة 15 مليار دولار، بحسب ما أوردت قناة “روسيا اليوم” الحكومية.

ويبدو أن مساعي التقارب بين موسكو والقاهرة أقلقت الأمريكيين، حيث تخشى واشنطن من امتداد النفوذ الروسي في المنطقة على حساب تواجدها، حيث سارع وزير الخارجية الأمريكي لزيارة مصر، ليكون بذلك أول مسؤول أجنبي يزور البلاد بصورة رسمية بعد الانقلاب العسكري، بل وأدلى بتصريحات داعمة للانقلاب.

وكان رئيس المخابرات العسكرية الروسية الجنرال فيسكلاف كوندراسكو قد زار القاهرة مؤخراً، وهي الزيارة التي وصفتها جريدة “معاريف” الاسرائيلية بأنها محاولة من روسيا لملء الفراغ الذي خلفته الولايات المتحدة في علاقاتها مع مصر بعد أن قررت واشنطن تعليق مساعداتها العسكرية للقاهرة.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by