نقلا عن موقع اسرار عربية: أربع دول عربية تتآمر سراً لتقسيم ليبيا


القاهرة – أسرار عربية:

علم موقع “أسرار عربية” أن الدول العربية الاربعة التي تتصدر العداء لثورات الربيع العربي، وهي الامارات والسعودية والاردن والجزائر، قررت دعم أي تحرك في ليبيا من أجل انفصال شرقي البلاد، وتحديداً اقليم برقة الغني بالنفط، وذلك من أجل دعم الانقلاب العسكري في مصر وتقوية أسس الحكم للفريق السيسي.

وبحسب اجتماع ضم مسؤولين أمنيين من الدول الأربعة المشار اليها فان انفصال برقة عن ليبيا، سيجعلها أقرب الى مصر من قربها الى طرابلس، وهو ما يمكن أن يصب في صالح تكوين طفرة مالية واقتصادية تستفيد منها مصر، بما يجعل نظام السيسي أكثر قدرة على الاستغناء عن المساعدات الأمريكية والخليجية، ولو جزئياً.

ويوجد في اقليم برقة بالمنطقة الشرقية أكثر من ستين في المئة من النفط الليبي، أي أن لدى شرقي ليبيا طاقة انتاجية تتراوح بين 600 و700 ألف برميل نفط يومياً، في الوقت الذي لا تشهد فيه المنطقة كثافة سكانية عالية، ما يعني أن انفصالها سوف يؤدي الى اعتمادها على مصر بشكل كبير، وسوف يتيح لعشرات آلاف المصريين التدفق على المنطقة للعمل.

وكان رئيس مجلس برقة أحمد الزبير السنوسي قد أعلن يوم السبت الأول من حزيران/ يونيو 2013 “الحكم الذاتي في المنطقة، وقال المؤتمر الوطني العام في طرابلس حينها إنه سيشكل لجنة للنظر في إعلان السنوسي الذي تضمن تعهدات بتشكيل برلمان جديد وقوة أمنية جديدة للمنطقة.

وتقول مصادر ليبية لموقع “أسرار عربية” إن السنوسي كان يتلقى دعماً من دولة الامارات بشكل مباشر وكبير منذ ما قبل الاجتماع المشار اليه الذي حضره مسؤولون أمنيون من الدل الأربعة: الامارات، السعودية، الأردن، الجزائر.

وبحسب المصادر الليبية فان الامارات تقدم دعمها لجهات في ليبيا باتجاهين، الأول: مجموعات مسلحة وميليشيات تعمل على توتير الأمن والاستقرار في البلاد، أما الاتجاه الثاني فهو: دعم سياسيين وأحزاب ليبرالية من أجل تفويت الفرصة على التيار الاسلامي للوصول الى السلطة، كما هو حال الاخوان في مصر وتونس الذين تمكنوا من حكم البلاد في أعقاب إسقاط الأنظمة السابقة.



ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by