مقال : من هم الرعاع الذين يعبدون الإله السيسي؟ لـ صابر مشهور


من هم الرعاع الذين يعبدون الإله السيسي؟

بعد تفكير لشهور؛ في تحديد من هم الرعاع؛ يمكن القول أنهم مؤيدو السيسي؛ ولكن ما هي صفات الرعاع؛ أو كيف تعرف أن فلانا من الرعاع؟

١-يردد الشخص المنتمي للرعاع أكاذيب يعلم أنها كذب؛ فتجده يردد أن مرسي باع الأهرامات لقطر؛ وهو يعلم أنها أكاذيب لا يقبلها عقل؛ أو يقول لك إن المعتصمين في رابعة العدوية معهم أسلحة ثقيلة؛ أو أن الإخوان المسلمون إرهابيون؛ وهم جيرانه وأصدقاؤه؛ ويعلم تماما كذب ادعائه.

فأول صفة في الرعاع أنهم يرددون الكذب مع علمه بأنه كذب؛ وهم لم يوجدوا الكذب ابتداء إنما اختلقته المخابرات الحربية ووزعته على الإعلاميين؛ وهؤلاء الرعاع يتلقفونه لترديده.

وهنا يثور سؤال : لماذا يردد الشخص المنتمي للرعاع الكذب رغم علمه أنه كذب؟

لأنه يستحي من ذكر السبب الحقيقي ولا يستطيع الجهر به؛ مثلا شخص حشاش وخمورجي؛ يعارض الرئيس مرسي؛ فلن يقول لك إنه يعارض الرئيس لأنه لو أحكم قبضته على الحكم سيمنع التحشيش؛ أو مسؤول مرتشي؛ لن يقول إن السبب الحقيقي لمعارضته لمرسي أنه سيمنعه من الرشوة.
أو عيل صايع وضايع مقضي وقته صرمحة ووقوف على النواصي لمعاكسة الفتيات؛ فلن يقول لك إنه غاضب عن مرسي لأنه يرى مرسي سيمنعه من الصرمحة.
أو الهام شاهين أو العاهرة فلانة أو تركانة؛ فلن تقول إنها تعارض مرسي لأنه سيمنعها من العهر ويجعلها شريفة طاهرة؛ إنما ستلجأ لترديد أي كذب تسمعه من قبيل أن مرسي سيتنازل عن حلايب وإلى آخر هذه الخزعبلات.

أو فتاة لعوب تكره الاحترام؛ فيضايقها أن يحكم مصر محترمون؛ أو ضابط جيش أو شرطة جاهل راسب ثانوية؛ يعتبر وظيفته فشخرة؛ ويتباهي بسلاحه؛ فلن يقول إنه يعارض مرسي لأن المواطنين كلهم سواسية في عهده؛ فلا يحق لأحد التباهي بوظيفته أو يقول لأحد ( ألا تعر من أنا)
أو صحفي يتقاضى إعلانات من جهات حكومية منعها عنه مرسي؛ أو صحفي شيوعي كل حياته على القهاوي .
فالرعاع يلجأ لترديد الكذب لإخفاء السبب الحقيقي لمعارضته للحق.

٢- من صفات الرعاع؛ الجبن؛ وتمجيد الظالم؛ لأنه يخشى أن يقول الحق فيصيبه أذى؛ وفي نفس الوقت يدرك أنه تافه؛ ويريد أن يثبت أن له كيان وموقف؛ فأيام مرسي؛ يلعن مرسي لو قطعت الكهرباء؛ لإثبات أنه جريء ويعارض الحكومة؛ أما الآن فيشكر السيسي ولا يحمله مسؤولية انقطاع الكهرباء ومياه الشرب وغلاء الأسعار وإهانة زوجته أمام عينيه واغتصابها في الأتوبيس أمام عينينه؛ لأنه جبان وديوس.

هؤلاء هم الرعاع؛ وستجد كل مؤيدي السيسي على هاتين الشاكلتين



ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by