محمد عسّاف يقترب من نهائيّات عرب أيدول بدعم فلسطيني شعبي ورسمي


تصاعدت الحملات المؤيدة والداعمة للمشترك الفلسطيني محمد عساف في برنامج المسابقات "عرب أيدول"، الذي تعدّه وتقدمه فضائية "إم بي سي" مع بلوغه المراحل النهائية.

رام الله: دعا الرئيس محمود عباس الجاليات الفلسطينية والعربية إلى دعم الفنان الفلسطيني المتسابق في برنامج "عرب أيدول" الذي تبثه قناة  MBCالفضائية.

 وبحسب الموقع الالكتروني للرئيس محمود عباس، فقد تم الإيعاز لوزارة الشؤون الخارجية لمتابعة السفارات والبعثات الفلسطينية للتواصل مع مختلف الجاليات في العالم لحشد الدعم المعنوي والتصويت للشاب الفلسطيني الذي يعدّ المنافس الأقوى على نهائي برنامج "عرب أيدول".

هذا وتوحّدت الجهود الفلسطينية الداعمة لعساف الذي استطاع بإبداعه وتقدمه وصوته استقطاب عشرات الآلاف من المشجعين له عبر العالم.

وانطلقت في فلسطين أخيراً الحملة الوطنية لدعم الفنان محمد عساف وتضم في عضويتها قطاعات عامة وخاصة سعياً الى تعزيز الشراكة والعمل الموحّد لدعمه.

وتشكلت الحملة من مبادرات شخصية وجهود بنكية ومؤسسات خاصة ورجال أعمال ومؤسسات حكومية.

وقال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، في تصريح لـ"إيلاف": "إن الشراكة الدائمة بين الجميع هي سرّ نجاح أي عمل، وهذا ما تميّزت به القطاعات الفلسطينية عادة، ومن هنا لا بد من تعزيز الجهود الفردية في مسار واحد لدعم الفنان محمد عساف".

وأكد خليفة، أن الفنان الفلسطيني المتألق محمد عساف، استطاع بصوته المميّز والنقي أن يدخل إلى قلوب الجماهير في شتى أرجاء الوطن العربي، الأمر الذي يتطلب وقوف الفلسطينيين إلى جانبه بقوة في هذا المشوار الفني، وهذا حتماً لا يتعارض مع أي مفصل آخر يستحق الدعم.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام خلال اجتماع تداعت له مؤسسات إعلامية وخاصة وحكومية في وزارة الإعلام لتوحيد الجهود أن موهبة الفنان محمد عساف وانجازه طوال الفترة الماضية يستحقان توحيد الجهود والعمل بشكل منظم لدعمه.

وبيّن خليفة، أن الاجتماع جاء للتفاعل بين المؤسسات الرسمية والأهلية ولتوحيد الجهود نحو تحرك شامل لدعم عساف في منافسته على اللقب في برنامج المواهب "عرب أيدول".

بدوره، بيّن المتحدث باسم بنك فلسطين الذي يقوم بحملة لدعم عساف تتمثل بإرسال رسالة تصويت مقابل كل رسالة تصدر من فلسطين، أن بنك فلسطين يؤكد دعمه لكافة المبادرات الداعمة لعساف كونه فناناً يستحق الدعم والتقدير.

وأكد ممثل البنك، أن البنك سيرفع نسبة التصويت حيث سيتم إرسال عشرات الآلاف من الرسائل خلال الفترة القادمة لدعم عساف، مثمناً في الوقت نفسه جهود وزارة الإعلام في توحيد المبادرات ضمن حملة وطنية موحدة.

وأكد رجل الأعمال الفلسطيني بسام ولويل، وصاحب شركة راية للإعلام والنشر ضرورة توحيد الجهود لدعم الفنان الذي استطاع بصوته الدخول لقلوب مئات آلاف بل ملايين المشاهدين لهذا البرنامج، وذلك بإشادة لجنة الحكم لتميّزه وإبداعه.

ودعا ولويل وزارة الإعلام لأخذ زمام المبادرة، مطالبًا مختلف وسائل الإعلام ذات التأثير القوي لبث إعلانات ترويجية تساهم في تشجيع المواطنين لدعم الفنان محمد عساف، كما دعا رجال الأعمال والمؤسسات لدعمه بالشكل المناسب.

وأشار عبد الله كميل، صاحب فكرة المبادرة الوطنية لدعم الفنان الفلسطيني، أن عساف في هذه المرحلة بحاجة لكل صوت فلسطيني كونه صوتاً نادرًا ومبدعاً ويستحق الفوز باللقب في ظل وجود بعض المنافسين لا يتمتعون بموهبته، ولكن الحظ يحالفهم لوجود نسبة تأييد وتصويت كبيرة.
وشدد على ضرورة تنسيق العمل الموحد على المستويات المحلية والعربية والعالمية لدعمه والتعاون مع البلدان التي غاب ممثلوها عن البرنامج أو خرجوا من دائرة المنافسة.

وأوضحت ممثلة البنك التجاري الفلسطيني أن البنك مستعد للتعاون والتعامل مع أية مبادرة موحدة لا سيما وأنه يقوم في هذه المرحلة بدعم الفنان من خلال موظفيه بتشكيل يوم للتصويت المجاني.

نشاطات الحملة الوطنية
وأطلقت الحملة صفحة خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيسبوك بحيث تقدم كل جديد للفنان محمد عساف والمبادرات الداعمة له وآخر أخبار الفنان.

وتابعت الحملة الشكاوى الأخيرة التي وردت بخصوص التصويت لعساف من دول المغرب العربي لا سيما تونس، حيث وردت ملاحظات أن التصويت لعساف يذهب لصالح الفنان المصري أحمد جمال، مؤكدة أنها تواصلت مع قناة M B C  للتحقيق بالموضوع.

إلى ذلك أكد محمد الدرة، المنسق العام للحملة الدعائية والإعلامية للفنان محمد عساف في تصريح خاص لـ"إيلاف"، أن الحملة نظمت العديد من الفعاليات الداعمة لعساف وستعمل على تمكين مشجعيه من الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 1948 بالتصويت له ضمن خطة مدروسة.

وأوضح الدرة، أن الحملة ستقوم بوضع شاشات عرض لبرنامج عرب أيدول في محافظات الوطن، وقال الدرة: "إن مستوى الرضا العام عن التشجيع والتصويت للفنان المتألق يعد رائعًا، إلا أنه يجب أن يتضاعف ويتصاعد خلال الفترة القادمة خاصة وأننا نقترب من المرحلة النهائية".

وبخصوص الجهود المبذولة، أكد أهمية توحيد الطاقات والجهود أملاً في تمكين عساف من الفوز باللقب، خاصة وأنه يقترب منه بشكل كبير.

وشدد الدرة، على ضرورة حشد الجهود وتكثيفها واعتماد استراتيجية على مستوى فلسطين والقدس وعلى المستوى العالمي حيث تنظم العديد من الحملات التشجيعية الهادفة لدعم ابن فلسطين الفنان محمد عساف.
وأوضح أن المطلوب من الجميع عدم الالتفاف للملاحظات التي ترد هنا وهناك والابقاء على حالة الدعم والتأييد للفنان المتألق، لافتًا إلى أن الحملة تواصلت مع إدارة قناة mbc لوضعها بصورة التجاوزات في شركة الاتصالات التونسية والموضوع قيد المتابعة.

عساف يرد على الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي
وتصاعد إعجاب المواطنين بالفنان عساف، بعد رده على الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الذي ادّعى أن عساف ومناصريه تعرضوا لمحاولات قمع بغزة من قبل الحكومة المقالة، وجاء في رد عساف كما نشر على صفحته على الفيسبوك: "لقد اضطرني حديثك هذا أن أزور صفحتكم البغيضة التي تفوح منها رائحة الخبث والخباثة والكذب والافتراء".
وأضاف: "لقد سبق لي أن نفيت على صفحتي الشخصية على موقع الفيسبوك هذه الاشاعات والخزعبلات المغرضة التي تتحدث عنها، فلم يطلب مني أحد الانسحاب من برنامج عرب ايدول، ولم تهددني أو تهدد عائلتي أي جهة كانت، وصوري المنتشرة في شوارع غزة دليل واضح على عدم صحة افتراءاتكم".
وتابع: "أما الرائع والأكثر من رائع فهو التوقف عن قتل أطفالنا، وإنهاء احتلالكم لأرضنا، حتى يتمكن شعبي من اقامة دولته المستقلة، وحتى يتمكن محمد عساف من الغناء لأطفالنا واسماعهم صوت الطمأنينة والحب والسلام بدلاً من تعمدكم لإسماعهم صوت انفجارات القنابل".


زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by