العريفي: بريطانيا تعامل المسلمين بـ«أدب».. وشعبها «يحترم» كل الأديان

الدكتور محمد العريفي، الداعية السعودي، يلقي خطبة الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، والتي تحدث خلالها عن فضل مصر وأهلها، 11 يناير 2013. دعا العريفي خلال خطبته المستثمرين العرب إلى دعم مصر ماديا عن طريق الاستثمار.

وجه الداعية السعودي، محمد العريفي، التحية إلى الشعب البريطاني، الخميس، مشيرًا إلى أنهم يتعاملون مع المسلمين المتواجدين بينهم بـ«أدب واحترام».

وأشار «العريفي»، في حسابه على «تويتر»، إلى أنه زار المملكة المتحدة عدة مرات، ووجد معاملة طيبة من شعبها، مشيدًا بأن القانون هناك يطبق بـ«عدالة» مع المسلمين.

ودعا «العريفي» مسلمي بريطانيا إلى إظهار الصورة الصحيحة للدين الإسلامي في تعاملاتهم هناك، كما أثنى على تعامل الشعب البريطاني معه، واصفًا إياهم بـ«مهذبين»، مضيفًا: «محترمون في تعاملهم مع كل الأديان، وأشكرهم على ذلك».

واختتم «العريفي» رسالته شاكرًا بريطانيا، لأنها واحدة من الدول التي تتعامل بشكل جيد مع المسلمين الذين يعيشون فيها.

كان مستخدمو موقع «تويتر»، الإثنين الماضي، دشنوا «هاشتاج» بعنوان «#العريفي_مصيف_ في_ لندن»، حيث تداولوا خلاله صورة منسوبة للداعية السعودي، محمد العريفي، بصحبة حقائب سفره في مطار لندن.

وتندّر مستخدمو «تويتر» على «العريفي»، بعدما دعا في خطبة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص، الجمعة الماضي، إلى الجهاد في سوريا، وقال: «أيها المجاهدون اجتمعوا على مواجهة عدوكم»، معتبرًا أن ما تشهده المنطقة حاليًا يؤكد أن الخلافة الإسلامية قادمة.

وفي المقابل، لم يكتف أنصار «العريفي» بالصمت، ودافعوا عنه بنشرهم فيديو يتحدث خلاله الداعية السعودي، حيث يشير إلى أنه مرتبط بزيارة إلى لندن لإلقاء محاضرة في «المسجد الإسلامي» تحت عنوان: «وجهان تحابا في الله»، الجمعة المقبل.


ميديا واخبار العرب
زوروا موقعنا الجديد لكل الفيديوهات - رياضية سياسية دينية وثائقة

رجــاء اترك تعليقا عن رايك فيما قرأت او شاهدت Facebook Comments تعليقات الفيس بوك




0 comments

ضع تعليق

رجاء اترك تعليقك على ما قرأت

Copyright 2011 موقع الاخبار اخر خبر والاخبار العاجلة Designed by